أكنول تحتضن النسخة الأولى لملتقى إگزناين

تحت شعار “إگزناين: آفاق واعدة من أجل تنمية مستدامة”، تنظم جمعية إگزناين
للتنمية وبتنسيق مع المؤسسات الترابية لدائرة أكنول النسخة الأولى للملتقى إگزناين، في الفترة الممتدة ما بين رابع وسادس غشت 2017، بمدينة أكنول إقليم تازة.
 
ويأتي الملتقى بهدف تعزيز قيم التواصل والتضامن بين ساكنة منطقة إكزناين، وتثمين الروابط الاجتماعية بين مختلف فعاليات المنطقة داخل الوطن وخارجه، واستثمار التجارب والطاقات البشرية لخدمة التنمية المحلية على كافة المستويات.
 
وسيعرف البرنامج العام للملتقى، مشاركة عدد من الاطر والكفاءات العلمية والمعرفية المحلية في تأطير عدد من الندوات والورشات الموضوعاتية تهم بالاساس ملامسة اشكالات تنمية المجال وأفق استثمار الرصيد المعرفي لأبناء المنطقة لخلق تنمية مستدامة، كما سيشكل الملتقى فرصة مهمة لعرض والاضطلاع على أبرز التجارب الناجحة لأبناء المنطقة في مجالات عدة.
ويتخلل برنامج الملتقى على مدى ثلاث أيام تنظيم معارض للمنتجات المجالية والابدعات الثقافية المحلية..، وكذا ورشات تفاعلية حول مشروع الأرضية والقانون الأساسي للإطار يجمع إكزناين ويوحد جهودهم في الدفاع والترافع عن المصالح العليا للمنطقة والوطن وتنمية مجالها الترابي اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا..، كما سيعرف الملتقى تنظيم مسابقات في مختلف الأنواع الرياضية وأنشطة فنية متنوعة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لبعض المواقع التاريخية والسياحية.

شاهد أيضاً

“تاماينوت” تنظم ملتقى الثقافة الأمازيغية بإنزكان

أعلنت منظمة تاماينوت فرع إنزكان عن تنظيم ملتقى الثقافة الأمازيغية تخليدا للذكرى التلاثين لتأسيس فرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *