إطلاق سراح أحد معتقلي الحركة الثقافية الأمازيغية

inekrafفي بيان له أكد المعتقل السياسي للحركة الثقافية الأمازيغية مصطفى أوسايا أن إطلاق سراحه سيتم يوم 22 ماي 2016، وذلك بعد تخفيض مدة العقوبة الحبسية التي حوكم عليه بها.

وأشار أوسايا على سبيل التوضيح إلى أن ما أسماه بـ”مسرحية الاعتقال السياسي التي أخرجها المخزن المغربي سنة 2007، والتي توجهت بأحكام قاسية وغير عادلة في حق مناضلي الحركة الثقافية الأمازيغية موقع أمكناس، وفي الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه براءتهم من كل ما نسب إليهم، أقدمت وزارة العدل يوم 11 يناير 2016 على تخفيض المدة التي حوكم بها بسنة واحدة من 10 سنوات إلى 9 سنوات”.

وأضاف أوسايا أن تخفيض عقوبته حدث رغم أنه لم يسبق له أن قدم أي طلب في هذا الشأن طيلة فترة إعتقاله، وبعيدا عن ما أسماه النوايا الخفية “للدولة” في تصرفها هذا، شدد أوسايا على تشبثه ببراءته من التهم التي أرادت الدولة تلفيقها لنا على حد تعبيره، مشيرا إلى أن تخفيض مدة الحكم لم ولن يغير من مواقفه وقناعته.

هذا وحث ذات المعتقل على ضرورة متابعة المسؤولين عن ما أسماه “فبركة مسرحية اعتقاله”، معتبرا أن اعتقاله جاء للنيل من أفكاره وقناعاته التي لا تتماشى  وتصور الدولة على حد وصفه.

تومرت

شاهد أيضاً

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم حفلا حقوقيا عن بعد بمناسبة الذكرى ال 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان غدا الأربعاء، حفلا حقوقيا عن بعد، تحت شعار “تعابير الحق”، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *