إعادة انتخاب المغرب في اللجنة التنفيذية للمنتدى الحكومي الدولي للتعدين والمعادن والتنمية المستدامة

إعادة انتخاب المغرب في اللجنة التنفيذية للمنتدى الحكومي الدولي للتعدين والمعادن والتنمية المستدامةتمت إعادة انتخاب المغرب، رسميا، كنائب رئيس داخل اللجنة التنفيذية للمنتدى ممثلا لمنطقة إفريقيا الناطقة بالفرنسية، وذلك بمناسبة انعقاد الجمعية العامة السنوية التاسعة عشرة للمنتدى الحكومي الدولي للتعدين والمعادن والتنمية المستدامة بجنيف ما بين 7 و9 نونبر الجاري.

وأبرزت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في بلاغ لها أمس الاثنين، أن انتخاب المغرب، ممثلا بالسيد عبد العالي لفداوي، مدير المعادن والهيدروكاربورات بالوزارة، في هذه الهيئة يأتي لتكريس التزام المملكة في ما يتعلق بسياسات التعدين والطاقة، كما يعكس الثقة التي تحظى بها المملكة المغربية لدى شركائها بالبلدان الإفريقية وفي العالم.

وأوضح المصدر ذاته أنه قد تمت إعادة انتخاب المغرب لتمثيل البلدان الإفريقية الفرنكوفونية داخل اللجنة التنفيذية للمنتدى لمدة عامين، إلى جانب كل من السويد والولايات المتحدة الأمريكية والبيرو وليسوتو وتايلاند.

يشار إلى أن المنتدى الحكومي الدولي للتعدين والمعادن والتنمية المستدامة يشكل منصة عالمية للتعاون بين حكومات الدول الصناعية والنامية في مجال التعدين والموارد المعدنية. وتتمثل هذه المبادرة، أساسا، في إنشاء شراكة طوعية بين البلدان المهتمة لتعبئة وتنسيق الجهود الرامية إلى تنفيذ الإجراءات المحددة التي يتعين القيام بها على جميع المستويات من أجل الرفع من مساهمة المناجم والمعادن والفلزات في الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

“مساهمة المغرب في تحرير الجزائر” محور مائدة مستديرة ببني أنصار

تنظم  جريدة “العالم الأمازيغي” بشراكة مع “مؤسسة محمد الخضير الحموتي لحفظ ذاكرة الريف وشمال افريقيا”، و”مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *