إنشاء هيئة لتتبع تنفيذ قانون تنظيم استعمالات “الكيف”

تم إنشاء الهيئة الاستشارية العلمية لدعم تنفيذ القانون رقم 13.21، الذي يهم تنظيم الاستخدامات القانونية للقنب الهندي، وتم ذلك يوم السبت الماضي بمدينة طنجة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي أن هذه الهيئة تتضمن أطباء من مختلف التخصصات، والصيدلة والمحامين ورجال الاقتصاد والجهات الفاعلة والمهتمين.

إن إنشاء هذه الوكالة يهدف إلى المساهمة في الجانب الاستشاري، مع أفق إصدار قانون متطور يأخذ بعين الاعتبار السياق العلمي والطبي لهذه النبتة، لضمان استثمارها على جميع المستويات، التي تعود بالنفع على المستوى السوسيوـإقتصادي على المنطقة التقليدية للنبتة “صنهاجة سراير”، وعلى الاقتصاد الوطني ككل.

وفي هذا الصدد قال أستاذ كلية الطب بجامعة محمة الخامس بالرباط، ربيع رضوان، “يجب الاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في مجال استثمار هذه النباتات”.

اعتمدت الهيئة العلمية الاستشارية أيضا مخطط عمل، في انتظار تزويده قريبا بإطار قانوني سيساعدك منح قوة اقتراحات الهيئة الاستشارية، من أجل المساهمة بشكل خاص في الإدارة المناسبة، وتعميم الفهم الصحيح الذي يجب أن يحوم حول هذه النبتة، وإبراز دورها الطبي، وجعلها رافعة تنموية من خلال توظيفها في الاستثمارات.

شاهد أيضاً

“ثقافات مفتوحة..إسبانيا والمغرب” معرض افتراضي لمعهد ثيربانتيس

أطلق معهد ثيربانتيس بالدار البيضاء والرباط، أمس الأربعاء، معرضا افتراضيا تحت عنوان ” ثقافات مفتوحة..إسبانيا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *