إيداع “دينامو” حراك الريف “أحمجيق” سجن عكاشة

أمر قاضي التحقيق لدى الغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الثلاثاء 12 يونيو 2017، بإيداع “دينامو” الحراك الشعبي بالريف، نبيل أحمجيق بالسجن المدني “عكاشة” بالدار البيضاء.

وحسب مصادر من هيأة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف”، فإن أحمجيق يتمتع بمعنويات مرتفعة، وواجه كل التهم الموجهة إليه من طرف قاضي التحقيق بشجاعة، نافياً كل التهم الموجهة إليه، وأكد “احمجيق” لقاضي التحقيق ان مطالب الحراك واضحة، وهي مطالب إقتصادية واجتماعية، ولا علاقة لها بالتهم الموجهة إليه ولرفاقه المعتقلين.

وأوضحت المصادر ذاتها، ان التهم الموجهة إلى “دينامو” الحراك، هي “المس بالسلامة الداخلية للبلاد، والتحريض على المظاهرات والتجمعات، والمس بسلامة الدولة عبر جمع الهبات والفوائد بغرض زعزعة ولاء الشعب المغربي لمؤسساته، وتهديد قوى أمنية والتحريض عليها”.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أحالت  زوال اليوم الاثنين نبيل أحجميق على الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء، حسان مطار، قبل أن يحيله هذا الأخير على قاضي التحقيق الذي أمر بدوره إيداعه سجن “عكاشة” إلى جانب قائد الحراك، ناصر الزفزافي و “الأيقونة” سيليا الزياني و33 معتقلا من نشطاء “حراك الريف” في إنتظار استكمال التحقيق التفصيلي.

أمدال بريس/ منتصر إثري

شاهد أيضاً

فعاليات من الحركة الأمازيغية تهنئ أخنوش

هنأت فعاليات أمازيغية، عزيز اخنوش بمناسبة تكليفه لتشكيل الحكومة الجديدة وبتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *