إيركام: يوم دراسي حول تطوير وضعية اللغة الأمازيغية في التعليم

ينظم مركز البحث الديداكتيكي والبرامج البيداغوجية، يوما دراسيا في موضوع: ”من أجل تطوير وضعية اللغة الأمازيغية بمنظومة التربية والتكوين”، وذلك يوم الأربعاء 07 فبراير 2018 على الساعة التاسعة صباحا.

الندوة التي سيحتضنها مقر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ستعرف، حسب بلاغ للمعهد، مشاركة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وحسب البلاغ، يتوخى هذا اليوم الدراسي، الذي سيعرف مشاركة مجموعة من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى جانب بعض المصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وعدد من الباحثين والممارسين، تعميق التفكير وتوحيد الرؤى مع الفاعلين والشركاء على المستويات الوطنية والجهوية والإقليمية، حول السبل الكفيلة بترصيد المكتسبات التي تم تحقيقها في مجالات تعليم وتعلم اللغة الأمازيغية، وبوضع آليات تنظيمية وتدبيرية قمينة بالمساهمة في تطوير الوضعية الحالية للغة الأمازيغية والرفع من وتيرة تعميمها. 

ويضيف البلاغ، سينتظم هذا اليوم الدراسي في جلستين افتتاحية واختتامية، وثلاثة محاور كبرى هي: تعميم تدريس اللغة الأمازيغية، تكوين الفاعلين التربويين، وتجويد التعلمات والتجديد التربوي.

أمضال امازيغ: كمال الوسطاني

 

شاهد أيضاً

الشاعر والفنان الأمازيغي محمد القمراوي في ذمة الله

بعد معاناة الفنان المقتدر والشاعر الكبير محمد القمراوي مع المرض، غادرنا إلى دار البقاء صباح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *