اشتوكة أيت باها: تقييم مشاريع أوراش بالمنطقة الجبلية لأيت صواب

تحث شعار ” برنامج أوراش يعزز الشراكة بين المجلس الجماعي والمجتمع المدني ” ، تم تنظيم لقاء لتقييم ثلاثة مشاريع لأوراش 2022 م بالجماعة الترابية لأوگنز ، قيادة تنالت ،اقليم اشتوكة أيت باها.

اللقاء تم بمقر الجماعة الترابية لأوگنز ، بحضور رئيس المجلس الإقليمي اشتوكة أيت باها ونائبه، ورئيسة اللجنة المالية بالمجلس، ورئيس المجلس الجماعي لأوگنز ونوابه ورؤساء الجمعيات المستفيدة في هذا البرنامج.

وعرف برنامج اللقاء، كلمات بالمناسبة، وعرضين عن مراحل إنجاز وتنفيذ هذه المشاريع بدعم من المجلس الجماعي لأوگنز وشركاء محليين.

وتم عبر تراب الجماعة الترابية لأوگنز في المرحلة الأولى لبرنامج أوراش ، ثلاثة مشاريع ، الأول تنقية وتقوية جنبات واصلاح النقط السوداء بالطريق الرابطة بين مركز أوگنز واداوگنظيف عبر إساگن من إنجاز جمعية شباب تيويزي اساگن للتنمية القروية والتضامن، والثاني اصلاحات بفرعيات مجموعة مدارس الواحة بأوگنز من تنفيذ جمعية أباء وامهات وأولياء أمور تلاميذ مجموعة مدارس الواحة بأوگنز ، والثالث الدعم المدرسي لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس أولبن أشرفت عليه جمعية الآباء مجموعة مدارس أولبن.

واستمرت هذه الاوراش لمدة ثلاثة أشهر بالنسبة للمشروعين الدعم التربوي واصلاح الفرعيات، بينما امتد مشروع تنقية وتقوية جنبات الطريق أربعة أشهر ، واستفاد من هذه المشاريع 25 مستخدم.

واجمع الحاضرين وكل الشركاء الاساسيين في البرنامج عن نجاح هذه المشاريع، وأهميتها ، إضافة إلى التأكيد على ضرورة زيادة عدد المستفيدين ، والتفكير الإيجابي في إبداع أفكار جديدة لمشاريع للمرحلة المقبلة من برنامج أوراش.

شاهد أيضاً

مهرجان صندانس يمنح جائزة الرؤية الإبداعية للمخرجة الامازيغية صوفيا العلوي

أقيمت الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان صندانس السينمائي في الفترة الممتدة من 19 إلى 29 يناير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *