اعتقال مليكة مزان بعد احتجاجها أمام الإتحاد الأوروبي

malikaفي اتصال بموقع أمدال بريس أكدت الناشطة والشاعرة مليكة مزان أنها تحتج منذ صباح اليوم أمام مقر الإتحاد الأوروبي بالرباط، وأن السلطات المغربية تضغط عليها لتغادر المكان.

مليكة مزان قالت أن مسؤولين بمقر الإتحاد الأوروبي طلبوا منها أن تتقدم بطلب لقاء لكنها ردت عليهم بكونها سبق وفعلت ولم يستجيبوا لها، ذات المتحدثة أكدت أن السلطات المغربية بدورها طلبت منها إخلاء المكان بدعوى أنها لم تأخذ أي ترخيص لتقف احتجاجا، وهو ما ردت عليه مزان بالقول و”هل الذين يخرقون الدستور في المغرب وينتهكون حقوق الأمازيغ أخذوا ترخيصا”.

في آخر اتصال من مليكة مزان بموقع أمدال بريس أكدت أن سيارات للشرطة المغربية وقفت قرب مكان احتجاجها وأنهم على ما يبدوا سيقومون بإعتقالها، وقد حاولنا دقائق مع ذلك ربط الإتصال بمليكة مزان لكن هاتفها ظل يرن بدون جواب.

يشار إلى أن مليكة مزان أثارت ضجة كبيرة مؤخرا في وسائل الإعلام المغربية التي قدمتها كناشطة أمازيغية، تثير تصريحاتها الكثير من الجدل حتى في صفوف الأمازيغ أنفسهم الذين لا يخفي كثير منهم رضاه على ما تصرح به بإسمهم.

وفي انتظار معرفة مصير الشاعرة والناشطة الأمازيغية مليكة مزان، جدير بالذكر أن أمازيغ المغرب يمرون بلحظات صعبة جدا، إذ بعد أن كانوا ينتظرون تقدما في الإقرار الرسمي بحقوقهم بعد ترسيم الأمازيغية، تقوم مختلف مؤسسات الدولة المغربية منذ ثلاث سنوات بنهج سياسة تهدف للتراجع عن مكاسب سابقة للأمازيغ.

شاهد أيضاً

تنصيب لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم الدورة 19

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، تنصيب لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورتها التاسعة عشر، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *