أخبار عاجلة

الأغلبية الحكومية: أخنوش نجح في قيادة مفاوضات تشكيل حكومة متجانسة

أكدت الأغلبية الحكومية عقب تعينها مباشرة من طرف جلالة الملك، أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة نجح في قيادة مفاوضات تشكيل الأغلبية الحكومية في ظرف وجيز لم يتعدى ثلاثين يوما، في إرساء حكومة متجانسة ووضاحة المكونات السياسي. مبرزة أن الأغلبية الحكومية تتوفر على برنامج حكومي جاهز، تمت صياغته بين أطراف الأغلبية الثلاث في إطار من الشفافية والانفتاح والتنسيق الجماعي.

وأضافت الأغلبية الحكومية في بلاغ لها، الحكومة التي تم تشكيلها في إطار أغلبية متماسكة وموحدة، ستعمل على معالجة الملفات وتنزيل الأوراش الأولوية بشكل سلس.

وأشارت إلى أن هيكلتها الأساسية بنت حول أقطاب تتسم بالتماسك والانسجام والإلتقائية، ما سيمسح لها بتدبير عنوانه الأساسي الفعل والنتائج الفورية. و”تعد الأوراش الملكية الكبرى والنموذج التنموي الجديد أولى أولويات الحكومة الحالية، إذ ستضع تنفيذ هذه الملفات أهم ما ستتعكف على العمل عليه خلال الأيام الأولى من عملها”.

وتعكس بنية الحكومة الحالية توجهاتها وأولوياتها القادمة بشكل كبير، يضيف ذات المصدر، مشيرا إلى أن “اختيارها تسليط الضوء على عدد من القطاعات التي ظلت في الهامش، كالإدماج الاقتصادي والحماية الاجتماعية وقطب المقاولة الصغرى والتشغيل وتحديث الإدارة والإنتقال الرقمي، يعكس الاهتمام بهذه المجالات”.

شاهد أيضاً

حفل تقديم وتوقيع كتاب “المسرح ورشة مفتوحة”

تنظم جمعية أمزيان بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة بالناظور، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *