الأمم المتحدة تُبارك العيد للمسلمين

أعربت الأمم المتحدة على لسان مسؤوليها في المقر الدائم وعبر العالم عن أطيب التمنيات بحلول عيد الفطر السعيد، متمنية للمسلمين في كافة أنحاء العالم أوقات طيبة رغم ظروف التباعد الجسدي التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

ويحتفل بالعيد هذا العام وسط ظروف استثنائية بسبب جائحة الكورونا المعروفة بكوفيد -19. هذا ما سيوثر على الطريقة التي اعتاد المسلمون من خلالها الاحتفال بهذه المناسبة حول العالم قاطبة. فالقيود المفروضة على الحركة والسفر حتماً ستحد من الزيارات لحضور حفلات الأعراس والمناسبات الاجتماعية الأخرى التي عادة ما تكون في أيام العيد.

وقال الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، السيد مغيل أنخيل مورتينوس، حسب أنباء الأمم المتحدة، إنه “عيد فريد من نوعه في غياب التجمعات العائلية التي ميزت هذه المناسبة دائما والتي تصادف نهاية 30 يوما من صيام شهر رمضان المبارك”، مرسلا- بالنيابة عن فريق تحالف الحضارات- أحر تمنياته للمسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر الموافق هذا العام يوم الأحد 24 مايو.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وخلال مناقشة تفاعلية افتراضية مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بعنوان: ” كوفيد-19: تعزيز التعايش والمسؤولية المشتركة”، قد هنأ المسلمين حول العالم بحلول عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *