الأمن يفض “بالقوة” اعتصاما للأساتذة المتدربين ببني ملال

947f9cb8-4a10-4974-9f1b-82e875eb171e

تدخلت قوات الأمن بقوة صباح أمس الثلاثاء 9 فبراير 2016، لفض اعتصاما مفتوحا دخل فيه الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بني ملال.

وأكدت مصادر من داخل الأساتذة للــ”العالم الأمازيغي” أن تدخل قوات الأمن، أسفر عن عدد من الإصابات في صفوف الأساتذة، نقلوا على إثرها الى المستشفى، كما أصيب عدد منهم بالإغماءات.

كما أكدت الأستاذة المتدربة بمركز بني ملال، سارة قاسمي، أن  الاساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بني ملال، تعرضوا لما وصفته بتدخل “عنيف وهمجي”، مضيفة، أن قوات الأمن عمدت الى تمزيق اللافتات الورقية واقتحام شريط الاعتصام ورفس الاساتذة والاستاذات المتدربين والمتدربات والتنكيل بهم”.
وتأتي خطوة دخول الأساتذة المتدربون بمختلف مراكز التكوين في مختلف المدن المغربية في اعتصامات مفتوحة ووسط تواجد قوي لقوات الأمن، في إطار تنفيذ قرار المجلس الوطني الذي انعقد الأسبوع الماضي مباشرة بعد الإعلان عن فشل الحوار بين التنسيقية وممثلين عن الحكومة بالرباط.

  وفي هذا السياق، قالت قاسمي، بأن هذا  التصعيد الذي أعلنه الأساتذة المتدربون على المستوى الوطني(الدخول في إعتصامات مفتوحة) جاء جراء ما سمتها بالسياسة اللامسؤولة التي تنهجها الحكومة مع قضية الاساتذة المتدربين، ففي الوقت الذي ينتظر حل جدي للقضية ، تضيف، “نجد الحكومة تنهج سياسة الهروب إلى الأمام في حواراتها مع التنسيقية الوطنية”.

وأضافت قاسمي بأن الأساتذة المتدربون مستعدون للمزيد من التصعيد حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة”،  وزادت بأن  “القمع لا يزيدهم الا اصرارا لانتزاع حقوقهم، واسقاط المرسومين، اللذان يضربان في عمق عمومية المدرسة والوظيفة ومكتسبات الشعب المغربي”.على حد تعبيرها

يذكر أن قوات الأمن تدخلت أيضا لفض اعتصام للأساتذة المتدربون بمركز العرفان بالرباط، وأسفر هذا التدخل عن عديد الإصابات.

cc474c59-5b1a-4c0d-942a-e336f14c7d1a

منتصر إثري

شاهد أيضاً

الرباط: المجلس الوطني للصحافة يكون 39 صحفيا في تغطية ومتابعة العمليات الانتخابية

خضع ما يزيد عن 39 صحفية وصحفيا بجهة الرباط سلا القنيطرة، يعملون بمؤسسات وقطاعات إعلامية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *