التلميذ الياس بركا يحصل على المرتبة الأولى في الاقصائيات الجهوية “لأولمبياد تيفيناغ” بجهة سوس

حصد التلميذ الياس بركا، من المدرسة الجماعاتية أيت وادريم بمديرية اشتوكة أيت بها، على المرتبة الأولى خلال الإقصائيات الجهوية “لأولمبياد تيفيناغ الوطنية” في دورتها 12 بجهة سوس ماسة.

وجاء ذلك خلال الاقصائيات الجهوية “لاولمبياد تيفيناغ الوطنية” في دورتها 12، والتي أشرفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، يوم أمس الثلاثاء 25 يونيو 2024، على تنظيمها بمشاركة تلميذات وتلاميذ المستويين الخامس والسادس ابتدائي والمؤهلين عن الاقصائيات الإقليمية.

وحصلت التلميذة لطيفة الباز، عن ” مدرسة تلقايد.كم” بنفس المديرية على المرتبة الثانية، فيما عادة الرتبة الثالثة للتلميذة أسماء افراض من المدرسة الجماعاتية تفراوت المولود بمديرية تيزنيت.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وجمعية فيتسيفال تيفاوين، وذلك دعما لتدريس اللغة الأمازيغية، وتفعيلا للطابع الرسمي للغة والثقافة الأمازيغيتين.

ومن المرتقب أن تحتضن “جمعية فيستيفال تيفاوين” المسابقة الوطنية أيام 15و 16 و17 غشت2024 ببلدية تافراوت إقليم تيزنيت بموازاة مع الدورة 16 “لمهرجان تيفاوين”.

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *