الجزائر تمنح أولوية التوظيف للغة الأمازيغية

أولت وزارة التربية الوطنية الجزائرية اهتماما للغة الأمازيغية والمواد العلمية في مسابقات توظيف أساتذة الطور المتوسط والثانوي المزمع إجراءها شهر أبريل القادم، حيث خصصت 05 آلاف منصب لشغل كل المناصب الشاغرة في تلك الاختصاصات، بهدف رفع مستوى وجودة التعليم في الجزائر.

وأفادت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، حسب  ما نقلته جريدة “المحور” الجزائرية، أن إجراء مسابقة توظيف الأساتذة ستنطلق في أواخر شهر أبريل القادم، مؤكدة “أن الوزارة ستبقي العمل بالقوائم الاحتياطية متواصلا خلال السنة الجارية وفي جميع التخصصات الأخرى وسيكون التسجيل لمسابقة الأساتذة 2017 الكترونيا عبر الأنترنت كما جرت في السنة الماضية حيث يتوجب على كل من تتوفر فيه الشروط المطلوبة الدخول إلى المواقع المخصصة للعملية وتسجيل نفسه وطبع استمارة التسجيل وتحضير الملف”.

وحدّدت وزارة التربية الوطنية عدد المناصب المقترحة حاليا في مسابقة التوظيف بـ 5736 منصب وهو عدد أولي فقط في ظل تواصل عملية الإحصاء للمناصب الشاغرة في العديد من الولايات ويتم إجراء المسابقات في مادتيّ الرياضيات، الفيزياء واللغة الأمازيغية.

و سمحت الوزارة لكل حاملي شهادة الليسانس في اللغة الأمازيغية بالمشاركة في مسابقة توظيف أساتذة اللغة الأمازيغية في الطور المتوسط والثانوي.

شاهد أيضاً

بعد ليبيا.. طلبة جزائريون يحصلون على الإجازة في الدراسات الأمازيغية

أيام قليلة على تخرج أول دفعة في الدراسات الأمازيغية بليبيا، تخرجت يوم أمس الأربعاء 29 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.