الجزائر.. فتح الترشيحات لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

أعلن الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، الهاشمي عصاد، أمس الأحد من ولاية غرداية عن فتح الترشيحات لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية في طبعتها الثالثة.

وأوضح عصاد، وفق وكالة الأنباء الجزائرية، أن غرداية قد اختيرت لاحتضان حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية في نسختها الثالثة, وأيضا لاحتضان الاحتفالات الرسمية بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة (يناير 2973) المقررة يوم 12 يناير 2023 .

وأوضح عصاد أن فترة فتح الترشيحات والمشاركة في هذه الطبعة قد حددت في الفترة الممتدة من 26 يونيو الجاري إلى غاية 26 نوفمبر القادم عبر المنصة الرقمية www.arraz.hcamazighite.dz الخاصة بهذه الجائزة.

وأكد بالمناسبة أن “هذا التكريم قد اعتمد من أجل السماح ببروز ثقافتنا الوطنية تمازيغت باعتبار أنها مكون أصيل ومن ثوابت هويتنا الجزائرية والوحدة الوطنية”.

وقد مولت جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية التي أنشئت في 2020 وفقا للمرسوم الرئاسي رقم 20-228 الصادر في 19 أغسطس 2020 بمبلغ مالي بقيمة واحد (1) مليون دج للفائز بالمرتبة الاولى و500 ألف دج لصاحب المرتبة الثانية ومبلغ 250 ألف دج للفائز بالمرتبة الثالثة.

وتهدف هذه الجائزة إلى مكافأة أحسن الأبحاث و الأعمال المنجزة من قبل مشاركين وتشجيع أيضا البحث والإنتاج الأدبي باللغة الأمازيغية.

كما أعلن الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية أيضا عن تنصيب لجنة مكلفة بالتحضير لحفل تسليم هذه الجائزة في طبعتها الثالثة المزمع تنظيمها في شهر يناير القادم بمناسبة الاحتفال الرسمي بحلول رأس السنة الأمازيغية الجديدة “يناير 2023/2973 ” (أمنزو نيناير).

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

تعليق واحد

  1. احمد بن عومر بن محمد السالم

    السلام عليكم احمد من ولاية تيميمون اريد المشاركة بكتاب عنوانه: قبلية الزناتية الأمازيغية الكبرى و لغتهم .
    الأجزاء الاول و الثاني و الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *