الحركة التلاميذية الأمازيغية موقع تمكروت تحتج تنديدا بالإغتيال السياسي “لإزم”

3acaf23b-156f-4b41-b7c2-049559c5257a

على إثر اغتيال الشهيد عمر خالق الملقب بإيزم، مناضل الحركة الثقافية الأمازيغية موقع مراكش، نظمت الحركة التلاميذية الأمازيغية موقع تمكروت وقفة تنديدية يوم الجمعة 26 فبراير 2016، عبرت فيها عن تعازيها الحارة لعائلة خالق وللحركة الثقافية الأمازيغية موقع مراكش وللحركة الأمازيغية عموما في كل ربوع تمازغا.

وفي بيان لها عبرت الحركة التلاميذية الأمازيغية بنمكروت عن إدانتها المطلقة للاعتداء الجبان على مناضلي الحركة الثقافية الأمازيغية ومواساتها للطلبة الجرحى ضحايا هذا الإعتداء، مطالبة بأن تأخذ العدالة مجراها في هذه القضية ومتابعة القتلة وإدانتهم بأقصى العقوبات.

 وناشدت ذات الحركة مناضلي الحركة الثقافية في كل المواقع الجامعية وخاصة موقع مراكش بالتحلي بالمزيد من ضبط النفس والصمود، دون الإنجرار أمام الإستفزازات و فخاخ التيارات الإستئصالية انفصالية كانت أو قومجية أو احتوائية مخزنية.

 واستهجنت الحركة التلاميذية موقع تمكروت في بيانها كذلك، التصريحات المقيتة لوزير التعليم العالي ومنطقه العنصري المفضوح، وتغليبه للطائفية السياسية على حس المواطنة ومسؤوليات الانتداب الديمقراطي واستهتاره بأرواح المغاربة وتبخسيه لحياتهم.

وفي ختام بيانها عبرت نفس الحركة عن مناهضتها لكل أشكال الريع والإمتيازات والمفاضلة بين المواطنين، على أساس الانتماء الجهوي أو الولاء السياسي.

تومرت

شاهد أيضاً

مواطنون يجدون صعوبات في التسجيل باللوائح الانتخابية

وجد عدد من المواطنين والمواطنات صعوبات في التسجيل باللوائح الانتخابية العامة، سواء عبر الموقع الالكتروني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *