الدورة السادسة لمهرجان “الجاز تحت الأركان”

ستنطلق الدورة السادسة لمهرجان “الجاز تحت الأركان” خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 دجنبر 2022 بمدينة الصويرة، من خحيث سيتم إحياء ست حفلات موسيقية متميزة في “دار الصويري”.

وأوضحت جمعية الصويرة موكادور، المنظمة لهذا الحدث الثقافي، في بلاغ لها، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن هذه النسخة اختارت الانفتاح على الملحنين والموسيقيين الأكثر إلهاما وموهبة في فن الجاز المغربي.

وأضاف البلاغ أن الجمهور سيكون على موعد مع فنانين مغاربة، كما سيكتشف، على مدى ثلاثة أيام، الإبداع الاستثنائي لمجتمع فن الجاز المغربي، الذي عرف كيف يستوحي آلاته وألوانه وأصواته من إفريقيا.

وأشار إلى مشاركة العديد من الفنانين، الذين دعاهم المبدع مجيد بقاس، وهم حمزة بناني سميرس وخليل بنسودة وجوليان بلبشير وسكينة فحصي وحسام غينيا وللا تمار، في فقرات هذه الدورة السادسة التي ستشهد إحياء حفلات “هاش بي سي موديرنتيت” و”لوربان فولكلور” مع موسيقى الجاز الاحتفالية، والتي يتم الرقص على أنغامها وأداء مقاطعها ومشاركتها، من خلال المزج بمهارة بين موسيقى الروح والموسيقى المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة تتخللها مفاجآت أخرى “ستتميز بحفل أنطولوجي لـ “سيكستيب أفرو كناوا جاز” يحييه ماجد بقاس وعلي فاركا توري.

وتابع “بما أن مجيد بقاس لديه أصدقاء في جميع أنحاء العالم، فمن المتوقع أن تحضر أسماء مفاجئة لحفل غير مسبوق تحفل به الصويرة، مما سيجعل منه علامة فارقة خلال هذه السنة.

وخلص البلاغ إلى أن الحفل سيعرف أداء مقطوعات أصيلة من فن الجاز المغربي وألحان مستوحاة من إفريقيا، للاحتفال وإمتاع الجمهور وتوديع سنة 2022 بأداء فني بديع.

شاهد أيضاً

مهرجان صندانس يمنح جائزة الرؤية الإبداعية للمخرجة الامازيغية صوفيا العلوي

أقيمت الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان صندانس السينمائي في الفترة الممتدة من 19 إلى 29 يناير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *