السيد المالكي يعقد جلسة عمل مع رئيسة المجلس الوطني للتربية بهولندا

عقد السيد الحبيب المالكي رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يوم الاثنين جلسة عمل عبر تقنية التناظر السمعي البصري، مع السيدة إيديث هوج رئيسة المجلس الوطني للتربية بهولندا، تدارسا خلالها سبل تعزيز التعاون والشراكة في مجالات التربية والتعليم.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي ستشكل أرضية لبناء شراكة بين المؤسستين، من خلال العمل على تقاسم الخبرات، خصوصا في مجال إنجاز التقارير والمقترحات والتوصيات ذات الصلة بالمجال التربوي.

وأكدت السيدة إيديث هوج، على رغبة المجلس الوطني للتربية بهولندا في التعاون مع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، نظرا لخبرته الواسعة في مجال التربية والتكوين، والمكانة الاعتبارية التي يحظى بها ضمن المؤسسات الدستورية بالمغرب.

من جانبه، ركز السيد الحبيب المالكي على أهمية الشراكات الدولية في مجالات التربية، وتقاسم التجارب والاستفادة من الممارسات الجيدة، قصد مواكبة التحديات الكبرى التي تواجه المنظومات التربوية.

كما شدد رئيس المجلس، على ضرورة التعاون المستدام، وتعزيز الانفتاح على التنوع الثقافي وإتقان اللغات، للمساعدة على فهم منظورات مختلفة، تسهم في تنمية الفكر والتجارب الإنسانية.

واتفق الطرفان على التحضير لاتفاقية شراكة وتعاون، بغية مد جسور التواصل والتبادل بين المؤسستين.

شاهد أيضاً

المناضل الأمازيغي محمد گراماز في ذمة الله 

ترجل عن قطار الحياة صباح يومه الاثنين 04 مارس 2024، المناضل الأمازيغي، محمد كراماز الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *