السيد رئيس النيابة العامة يجري مباحثات مع رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الليبي

 

حسب بلاغ صحفي استقبل الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، السيد مولاي الحسن الداكي، صباح اليوم الجمعة 25 فبراير 2022 بمقر رئاسة النيابة العامة، السيد عمر حمد عطية الله صالح، رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الليبي والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للمملكة للتعرف على التجربة الحقوقية المغربية.

وخلال هذه الزيارة، استعرض السيد رئيس النيابة العامة، لمحة عن النظام القضائي المغربي كسلطة مستقلة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن استقلالية النيابة العامة ضمن هذا النظام تعتبر تجربة فريدة تساهم في تكريس دولة الحق والقانون مضيفا أن هذه التجربة توجت في دستور سنة 2011.
كما قدم السيد رئيس النيابة العامة نبذة عن الدور الذي تلعبه رئاسة النيابة العامة في مراقبة الالتزام بالحقوق والواجبات وذلك بتعاون مع باقي مؤسسات الدولة.
من جهته أشاد المسؤول الليبي بالإصلاحات الشاملة والعميقة التي تشهدها منظومة العدالة بالمغرب، خصوصا على مستوى استقلالية النيابة العامة التي تساهم بشكل كبير في حماية حقوق الإنسان وأعرب عن رغبته في التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في أدوار النيابة العامة في حماية الحقوق والحريات.

شاهد أيضاً

استمرار نشاط قوارب الموت بالريف

تمكنت عناصر من الخدمة البحرية التابعة للحرس المدني الاسباني، يوم الإثنين 27 ماي، من توقيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *