أخبار عاجلة

“السّنجاب” ديوان عاشر للكاتب محمد زلحوض

وقع الأستاذ والكاتب والفنان التشكيلي الأمازيغي، محمد فريد زلحوض، يوم السبت الماضي ببلدة تافروات، إقليم تزنيت، ديوانه الجديد الذي يحمل اسم “السنجاب”، وهو الديوان العاشر تواليا في مسار الكاتب، بالإضافة إلى مشاركته ومساهمته في عدد من الدواوين الشعرية والكتب الأدبية.

ووقع زلحوض وهو أستاذ التعليم الثانوي لمادة اللغة الفرنسية بتافروات، ديوانه الجديد المكتوب باللغة الفرنسية، في حفل توقيع نظم ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية ” الذي أشرفت جمعية “أناروز للتنمية والتواصل الثقافي” على تنظيمه أواخر شهر أبريل الماضي، وعلى مدى أربعة أيام ببلدة تافروت.

ويحتوي الديوان الجديد للكاتب محمد فريد زلحوض على ثمانية وأربعون قصيدة باللغة الفرنسية، ويتناول فيها مواضيع مختلفة، كالحب والسلام وأحاسيس وشخصية الشاعر، وكيف يتقسمها مع القارئ وعموم الناس، ونظراته للوجود والأسئلة الوجودية، وأدخل الكاتب في ديوانه الجديد، الشعر الياباني المعروف بـ”الهيكو”.

وديوان “السنجاب” هو الديوان الثالث للكاتب، محمد فريد زلحوض باللغة الفرنسية، وباقي الدواوين كتبها وألفاها الكاتب والأستاذ زلحوض باللغة الأمازيغية.

*منتصر إثري

شاهد أيضاً

تأسيس لجنة أصدقاء الحقوقي ادريس السدراوي

بعد التطورات الأخيرة التي عرفها ملفتوص الناشط الحقوقي  ادريس السدراوي، الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *