“الشعر الأمازيغي في خدمة القضايا الإنسانية” شعار الدورة 15 للملتقى الوطني للشعر الأمازيغي

تنظم جمعية أورير للثقافة والرياضة بشراكة مع الجماعة الترابية لأورير الملتقى الوطني للشعر الأمازيغي في دورته 15 تحت شعار: “الشعر الأمازيغي في خدمة القضايا الإنسانية”، وذلك أيام 29، 30 نونبر و01 دجنبر 2018 بأورير أڭادير.

ويحضى مهرجان أورير الوطني للشعر الأمازيغي بأهمية كبيرة، ما يجعله يتبوأ مكانة مهمة ويجعله مرآة للمسار الأدبي الأمازيغي نظرا لوزن وقيمة الشعراء الذي يستضيفهم ليكشف للجمهور المتتبع له عن مستجدات الساحة الأدبية. إلى جانب إشراك باحثين وفاعلين تنمويين و جمعويين و أساتذة المهتمين بالشعر الأمازيغي.

وستعرف الدورة استقبال أسماء وازنة في ميدان الشعر و الأدب الأمازيغي من مختلف الجهات ، بالاضافة إلى حضور مجموعة من الفنانين و الأساتذة من مختلف جهات المغرب، الشيء الذي سيساهم في الرفع من مستوى هذا الحدث الثقافي، وخلق فرصة للتعارف وتبادل التجارب بين كل هذه الأطراف.

واحتفاء بالشعر والشاعر الأمازيغي والذي هو أساس المهرجان تعمل إدارة المهرجان على تكريم شعراء متميزين أعطوا الكثير للشعر الأمازيغي، رغبة من الجمعية في رد الاعتبار لهؤلاء المتميزين وتقريبهم لعموم المهتمين والاستفادة من تجربتهم المتميزة.

أمضال أمازيغ: متابعة

شاهد أيضاً

مراكش تستضيف أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في إفريقيا

تمت المصادقة على ترشيح المغرب لاحتضان أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في إفريقيا، الثاني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *