العدد الجديد 263 من جريدة “العالم الأمازيغي” يحتفي بأسود الأطلس

العدد الجديد من جريدة العالم الأمازيغي حاول ان يسلط الضوء على النقاش الذي اثاره المنتخب الوطني عقب مشاركته في كأس العالم دورة 2022 المقامة بقطر، النقاش الذي اخرج هذا المحفل الكروي العالمي من سياقه الكروي الرياضي إلى سياقات أخرى مرتبطة بالإيديولوجية والعرق والإقصاء الهوياتي.

كما سلط العدد الضوء على الإنجاز المبهر لاسود الأطلس وكيف أعادوا الثقة للمغاربة في قدرتهم على تحقيق المستحيل وكيف استطاعوا كتابة تاريخ القارة الإفريقية من جديد بعد تأهلهم للمربع الذهبي في المونديال ولأول مرة في تاريخ الكرة الافريقية. وفي العدد تجدون أراء حول الموضوع لمجموعة من المتابعين لهذا النقاش.

كما تجدون أيضا ضمن مواد العدد خاص عن اشغال الدورة 17 للجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي التابعة لليونيسكو، كما تجدون حوارا مع احمد سكونتي الخبير لدى اليونيسكو واستاذ الأنثروبولوجيا والتراق الثقافي بالمعهد الوطني لعلوم الاثار بالرباط. تجدون أيضا حوارا مع رئيس المركز الكردي للدراسات نواف خليل.

وفي القسم الفرنسي تجدون رسالة التجمع العالمي الأمازيغي إلى رئيسة الهاكا لطيفة اخرباش حول العنصرية التي يمارسها الإعلام العمومي ضد الأمازيغ والأمازيغية. كما تجدون أيضا متابعة لأعمال منظمة اليونيسكو بالمغرب حول التراث الثقافي. وفي القسم الأمازيغي تجدون مجموعة من الأخبار الثقافية والسياسية الوطنية.

وللإطلاع على مواد العدد يمكنكم تحميله من خلال الرابط التالي:

https://www.amadalamazigh.press.ma/archivesPDF/263.pdf

شاهد أيضاً

مهرجان صندانس يمنح جائزة الرؤية الإبداعية للمخرجة الامازيغية صوفيا العلوي

أقيمت الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان صندانس السينمائي في الفترة الممتدة من 19 إلى 29 يناير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *