العرائش تحتضن اللقاء التشاوري لبرنامج التنمية الجهوية

في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية لإعداد “برنامج التنمية الجهوية 2022-2027” التي أطلقها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، احتضن مقر عمالة العرائش يوم الخميس 20 يناير 2022 المحطة الثالثة من هذه اللقاءات التي ستشمل جميع عمالات وأقاليم الجهة.

وقد ترأس هذا اللقاء السيد عمر مورو رئيس مجلس الجهة والسيد بوعاصم العالمين عامل إقليم العرائش، كما عرف حضور السيد الكاتب العام لعمالة العرائش، و السادة أعضاء مكتب مجلس الجهة و البرلمانيون وأعضاء مجلس الجهة و ممثلي الهيئات المنتخبة بالعمالة و ممثلي المجتمع المدني.

وقد تم تقديم عرضين تأطيريين لكل من السيد رئيس الجهة والسيد العامل، تم فيهما استعراض سياق إعداد البرنامج و إطاره الاستراتيجي و مراميه و أهدافه الأساسية لتحقيق التنمية الجهوية و العدالة المجالية، مع مراعاة تقاطعات “برنامج التنمية الجهوية” مع النموذج التنموي الجديد الذي دعا له جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي هذا الإطار، أكد السيد رئيس مجلس الجهة على أهمية هذا اللقاء التشاوري وبعديه التشخيصي والاقتراحي، مشيرا إلى أن الجهة تمتلك مقومات تنموية كبرى تحتاج إلى اعتماد مقاربات الالتقائيةوالفعالية و النجاعة والسرعة في تنفيذ و إنجاز المشاريع بهدف الاستجابة للحاجيات الاقتصادية والاجتماعية لساكني الجهة.

كما ثمن المتدخلون المقاربة المعتمدة، وعبروا عن أولويات تراب إقليم العرائش و حاجياته و تطلعات ساكنته في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

هذا، وتجدر الاشارة إلى أن تنظيم هذا اللقاء التشاوري جاء بعد انعقاد الاجتماع الإخباري والتشاوري حول إعداد “برنامج التنمية الجهوية” يوم الجمعة 07 يناير، بمقر ولاية الجهة بطنجة برئاسة رئيس مجلس الجهة السيد عمر مورو، ووالي الجهة السيد محمد مهيدية، تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات رقم 111.14، وعملا بمضامين المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

شاهد أيضاً

تدبير المياه .. المغرب وإسرائيل مدعوان إلى تعزيز الشراكة بينهما 

قالت الوزيرة الإسرائيلية للعلوم والتكنولوجيا والفضاء،  أوريت فركاش هكوهين، أمس الأربعاء 25 ماي بالدار البيضاء، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.