العصبة الامازيغية لحقوق الانسان تنظم ملتقى وطني للثقافة الامازيغية بمدينة كلميم

تستعد العصبة الامازيغية لحقوق الانسان بشراكة مع جمعية اناروز ومنتدى الواحة للتنمية والتواصل أن تحتفي برأس السنة الامازيغية 2968 تحت شعار: “لنناضل جميعا من اجل جعل فاتح السنة الامازيغية عيدا وطنيا ورسميا”، وذلك يوم الجمعة 12 يناير 2018 ابتداءا من الساعة السادسة مساءا بدار الثقافة بويزكارن .

وسيعرف الحفل الفني تكريم مجوعة من المناضلين الذين اعطوا للثقافة الامازيغية ولحقوق الانسان بالمنطقة الشئ الكثير ويتعلق الامر بكل من نجيب ابراهيم، المسعودي احمد، غفور محمد، ايت مزكو مبارك، جميلة الوزاني، تسوكمين محمد بالإضافة إلى اعداد طبق تاكلا.
وفي يوم السبت 20 يناير 2018 ستنظم العصبة الامازيغية لحقوق الانسان بدعم من وزارة الثقافة ملتقى وطني للثقافة الامازيغية بمدينة كلميم يتضمن ندوة وطنية حول: “الامازيغية بين التنصيص الدستوري وغياب التفعيل الحقيقي”.

بمشاركة كل من السيد مصطفى الخلفي، وزير منتدب لدى رئيس الحكومة مكلفا بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، وحسن اد بلقاسم، محامي بهئية الرباط و حقوقي وخبير اممي وشاعر امازيغي ، مؤسس لعدد من الجمعيات الامازيغية وطنيا ودوليا وعضو سابق بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية.

وسيعرف اللقاء تكريم الأستاذ حسن إد بلقاسم كشخصية حقوقية اعطت الشيء الكثير للنضال الأمازيغي بالمغرب.

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *