المجلس الإقليمي لتيزنيت يوافق على قبول هبات عبارة عن حافلات للنقل المدرسي

صادق المجلس الاقليمي لتيزنيت، صباح الخميس 29 ابريل 2021، خلال دورته الاستثنائية، بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، ومنها النقطة المتعلقة بقبول هبات عبارة عن ستة حافلات لفائدة المجلس.

ويأتي انعقاد هذه الدورة، التي حضر أشغالها عامل إقليم تيزنيت والتي ترأسها عمر بوبريك نائب رئيس المجلس الاقليمي، وبحضور أغلبية أعضائه، بالإضافة إلى الكاتب العام للعمالة و رئيس قسم الجماعات المحلية وأطر المجلس الإقليمي، وفقا لمقتضيات المادة 38 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

وذكر احمد اكوباي رئيس اللجنة المكلفة بالشؤون المالية والاقتصادية والبرمجة، خلال مناقشة النقطة الثانية من جدول الأعمال، أن المجلس الاقليمي توصل بهبة عبارة عن ست (6) حافلات اربعة منها من نوع IRIS BUS و واحدة من نوع TEMSA و أخرى من نوع MAN و هي ذات محركات تعمل بالوقود العادي (diesel) .

وذكر مصدر من المجلس أن خمسة منها مقدمة من طرف الشركة المسماة “KUBUS UG” ممثلة في شخص مديرها اخالد بوصحيب مواطن مغربي مقيم بأروبا ، و واحدة مقدمة من طرف الشركة المسماة “RJ AOTOCARESCIF” ممثلة في شخص رئيسها JIMENEZ DORADO FERNANDO .

وأضاف المصدر نفسـه، أن ادراج هذه النقطة في جدول أعمال الدورة، يأتي تنفيذا لمقتضيات المادة 93 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم وخاصة الباب الأول من القسم الثالث المتعلق بصلاحيات مجلس العمالة أو الإقليم ورئيسه لاسيما الشق المتعلق بالمالية والجبايات وأملاك العمالة أو الإقليم فإن المجلس مطالب بالتداول واتخاد مقرر يقضي بقبول هذه الهبة على أساسه يقوم رئيس المجلس الاقليمي بمباشرة الإجراءات و التدابير الازمة لحيازة الحافلات الموهوبة و تسجيلها ضمن سلسة “ج” عملا بمقتضيات المادة 95 من الباب الثاني المتعلق بصلاحيات رئيس مجلس العمالة أو الإقليم لتيزنيت.

شاهد أيضاً

الفلاح “الأمازيغي” المدافع عن العرش

بإعادة صياغة أطروحة المتخصص الفرنسي في العلوم السياسية ريمي ليفو، التي عنونها ب “الفلاح المغربي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *