المرأة “الحديدية” بالأطلس المتوسط تحظى بوسام ملكي بمناسبة 8 مارس

حظيت يامنة مورشيد عقاوي، رئيسة لغرفة الصناعة التقليدية بخنيفرة وميدلت، بوسام ملكي، قدم لها من طرف وزير الصناعة التقليدية، مساء أمس الأربعاء 8 مارس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

ونالت المرأة الحديدية كما تلقب في منطقة الأطلس المتوسط، الوسام الملكي، تقديرا للمجهودات التي قامت بها طوال عقدين من الزمن على رأس غرفة الصناعة التقليدية بخنيفرة وميدلت، واعترافا لها بمسيرتها في ميدان الصناعة التقليدية لأكثر من عشرين سنة من العطاء وكذا في العمل الجمعوي.

بالإضافة إلى أنها على رأس الغرفة الصناعة التقليدية بخنيفرة وميدلت منذ أكثر من عقدين من الزمن، أي منذ تأسيس الغرفة سنة 1993، كما انتخبت أيضا رئيسة لغرفة مهنية بأفريقيا والشرق الأوسط، وقامت بالإشراف على العديد من المشاريع التنموية التي أنعشت الصناعة التقليدية بالمنطقة، من خلال تنظيم المعارض الوطنية والمهرجانات، وكذا تكوين النساء القرويات في ميدان حرفة النسيج، إضافة إلى مشاريع همت التوعية والتحسيس وإدماج المرأة في سوق الشغل، وجعلها حلقة للتنمية الذاتية بالمناطق الحضرية و القروية.

المٌكرمة بالوسام الملكي بمناسبة 8 مارس، يامنة مورشيد عقاوي، ساهمت أيضا في  عقد شراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، همت التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التراث والتنمية المحلية والجهوية.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *