المستحيل ليس مغربياً.. أسود الأطلس يكتبون التاريخ ويصبحون أول فريق إفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم

كتب المنتخب الوطني المغربي التاريخ بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر، بعد الفوز 1-صفر على البرتغال في دور الثمانية، ليصبح أول منتخب إفريقي يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وسجل المنتخب المغربي إنجازًا تاريخيًا وأصبح أول فريق إفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم بعد فوزه على نظيره البرتغالي 1/صفر اليوم السبت 10ديسمبر 2022، على استاد الثمامة في دور الثمانية لمونديال قطر.

ويدين المنتخب المغربي بالفضل في هذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم أشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42، كما تألق ياسين بونو حارس المغرب في إنقاذ مرماه من سلسلة من الفرص، ليصبح أول حارس إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات في نسخة واحدة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

فعلها أسود الأطلس مرة أخرى، وصنعوا التاريخ مرة جديدة، تألقوا وارتقوا لمستوى الأبطال، كشر أشرف حكيمي وزملائه عن أنيابهم فأسمعوا زئير “الأسد” في كل فج عميق، ورقصوا مع جمهورهم الكبير بأعداده وحضوره في ملعب الثمامة بالدوحة، وبالتالي حققوا النصر وضمنوا التأهل، وأزاحوا عن الطريق فريق البرتغال المرشح للفوز، وسهلوا مهمة عودته إلى لشبونة، وأكدوا أن المستحيل ليس مغربيا.

وقدم الأسود مسيرة متميزة في مونديال قطر، حيث تصدر مجموعته بـ7 نقاط من التعادل سلبيا مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا 2- صفر، وعلى كندا 2-1، ثم الفوز التاريخي بركلات الجزاء الترجيحية على إسبانيا في دور الـ16.

ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من المباراة التي تجمع في وقت لاحق اليوم بين منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم ونظيره الإنجليزي.

ونجحت ثلاثة منتخبات أفريقية من قبل في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، لكن أسود الأطلس أصبحوا اليوم أول منتخب إفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

وكالات

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *