“المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية” يُكرم “مؤسسة التفتح الفني للتربية والتكوين” سوس الانبعاث أكادير

احتفى المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أمس الأربعاء 05 أكتوبر، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمدرس، بثلة من الأطر العاملة في مجال تدريس اللغة الأمازيغية وفي مجال إبداع الموارد الرقمية وإرساء وتجويد تدريس اللغة و الثقافة الامازيغيتين في مرحلة التعليم الابتدائي، وذلك تكريما واعترافا لهم بالخدمات والمجهودات التي ما فتئوا يقدمونها في سبيل تجويد منظومتنا التربوية وتعميم تدريس اللغة الأمازيغية افقيا وعموديا. وتحت شعار :” بمعية المدرسات والمدرسين يبدأ التحول في التربية”.

وتم بالمناسبة تكريم ذ. عمر ايت سعيد، أستاذ الأنشودة التربوية والأمازيغية بذات مؤسسة التفتح الفني للتربية والتكوين سوس الانبعاث أكادير، تقديرا لمجهوداته الفنية في تدريس اللغة الأمازيغية باستعمال الانشودة التربوية والموارد الرقمية.

ويروم تخليد هذا اليوم، الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل سنة، والمنظم من طرف مركز البحث الديداكتيكي والبرامج البيداغوجية التابع للمعهد، الاحتفاء بعدد من الأطر التربوية، تقديراً لعطاءاتهم المتميّزة، واعترافاً بالمجهودات التي يبذلونها في مجال إبداع الموارد الرقمية وإرساء وتجويد تدريس اللغة والثقافة الأمازيغيتين في مرحلة التعليم الابتدائي.

 

شاهد أيضاً

مهرجان أسني: نشطاء وباحثون يدعون لتفعيل الأمازيغية في المجال الترابي

دعا نشطاء وباحثون أمازيغيون إلى ضرورة التفعيل الترابي للأمازيغية وجعلها رافدا من روافد التنمية بمختلف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *