المعهد الملكي ينظم يوما دراسيا حول الارتقاء بتدريس اللغة الأمازيغية

ينظم مركز البحث الديداكتيكي والبرامج البيداغوجية في المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومنظمة اليونيسيف يوماً دراسياً حول موضوع: “الارتقاء بتدريس اللغة الأمازيغية في المشاريع المندمجة العُدّة البيداغوجية  الخاصة بالأقسام المشتركة نموذجاً”.

ويأتي هذا اليوم الدراسي، حسب بلاغ للمعهد توصلت “العالم الأمازيغي” بنسخة منه، في إطار الشراكة القائمة بين الوزارة والمعهد الملكي وكذا في إطار العمل المشترك الذي يجمع المعهد بالمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب، والذي تعزز بإنتاج العُدة البيداغوجية الخاصة بالأقسام المشتركة للغة الأمازيغية.

ويتوخى المنظمون من هذا اليوم تنسيق الجهود بين كل الفاعلين، في إطار التوجهات الإستراتيجية الكبرى التي أرستها الوزارة من أجل التمكّن من اللغات المُدَرَّسة وتنويع لغات التدريس، لاسيما ما يتصل باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية يتعين تطوير وضعها في المدرسة وتوطيد المكتسبات التي تحققت في مجال تعليمها وتعلمها كي تلعب دورها الكامل في مجال التربية التكوين.

وسيشارك في هذا اللقاء، الذي سينعقد بمقر المعهد الملكي بتاريخ 23 مارس 2017 ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً، بالإضافة إلى الشركاء في المشروع، عدد مهم من الخبراء والممارسين في مجال التربية والتكوين وممثلين عن المصالح الجهوية والمركزية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وعن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

ويهدف هذا اليوم الدراسي إلى تقاسم العدة البيداغوجية الخاصة بالأقسام المشتركة للغة الأمازيغية، وكذا توسيع العمل بهذه العدة بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

شاهد أيضاً

وفاة ليلى مزيان زوجة عثمان بنجلون

توفيت اليوم السبت 13 يوليوز، الدكتور ليلى مزيان بنجلون. زوجة عثمان بنجلون، رئيس مجموعة البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *