أخبار عاجلة

المغرب ينسحب من “الاتحاد العربي” لكرة القدم

أوردت شبكة الإعلام الرياضي “beIN SPORTS” في موقعها على الإنترنت أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم” في طريقها لمقاطعة أنشطة الاتحاد العربي لكرة القدم.

وأفادت مصادر مطلعة لـ beIN SPORTS أن الأسباب المحتملة لهذا القرار تعود إلى المواقف المثيرة للجدل لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ من ملف ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2026 والتي أثارت ردود فعل قوية في وسائل الإعلام المغربية ووسائل التواصل الاجتماعي التي وصفتها بالاستفزازية.

وقالت مصادر صحفية مغربية أن هذا الموقف جاء بسبب معارضة تركي آل الشيخ لملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026، بعد أن نشر تغريدة على صفحته الرسمية في “تويتر” أثناء استقباله لرئيس اللجنة المكلفة بملف ترشح المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا المنافس للملف المغربي، وهي التغريدة التي أثارت جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما سبق لتركي آل الشيخ، أن لمح في تغريدة سابقة حول كأس العالم 2026 إلى إمكانية عدم دعم السعودية للملف المغربي.

وكتب تركي آل الشيخ: “‏لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026. وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا”.

وأضاف: “اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا..”.

وقال في تغريدة أخرى كشفت السبب الذي سيجعل السعودية لا تدعم الملف المغربي قائلا: “هناك من أخطأ البوصلة، إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رسالة من الخليج للمحيط”، في إشارة منه إلى العلاقات بين المغرب وقطر.

وأعلن المغرب، أغسطس الماضي، تقدمه بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لاستضافة بطولة 2026، لينافس بذلك ملفا ثلاثياً مشتركاً للولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وفي 16 من الشهر الحالي، قدم المغرب، رسميًا، ملف ترشيحه لاحتضان المونديال.

أمضال أمازيغ: متابعة

شاهد أيضاً

مهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور يكرم نجاة بلقاسم والدكتورة ليلى مزيان

يعود مهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور، في دورة جديدة، يرتقب أن تعقد خلال الفترة، من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *