المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر يستعد لزيارة المغرب

يستعد المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان، أوليفييه دي شوتر، للقيام بزيارة رسمية إلى المغرب في الفترة من 6 إلى 19 دجنبر المقبل.

وأعلن الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أن زيارة المقرر الخاص تأتي بطلب من الحكومة المغربية، لتقييم الجهود المبذولة لمكافحة الفقر وحماية حقوق الإنسان للفقراء في المغرب.

ومن المرتقب أن تشمل زيارة أوليفييه مدن ومناطق مختلفة، وسيلتقي بالمسؤولين الحكوميين ومنظمات المجتمع المدني ووكالات التنمية، فضلاً عن الأشخاص والجماعات التي تقبع تحت براثين الفقر، بغرض تقييم الجهود المبذولة لمكافحته وحماية حقوق الإنسان للأشخاص الذين يعانون منه.

ووجه المقرر الخاص للأمم المتحدة، في وقت سابق قبل 04 نونبر الماضي، دعوة لجميع الأفراد والمنظمات المهتمين، بما في ذلك منظمات المجتمع المدني والنشطاء والأكاديميين، إلى تقديم مداخلات بشأن القضايا ذات الأولوية المتعلقة بالفقر، لمساعدته في التحضير للزيارة.

ونشر المسؤول الأممي دي شوتر على حسابه الخاص على تويتر، تدوينة قال فيها إنه تم توجيه الدعوة إلى جميع الأكاديميين والنشطاء وتعبيرات المجتمع المدني وحتى الأفراد المهتمين لتقديم مداخلات أو تعليقات قبل الرابع من شهر نونبر القادم بشأن طبيعة الفقر وعدم المساواة في المغرب، وكذا تأثيره على الحقوق المدنية والسياسية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى التحديات التي تواجه نظام الحماية الاجتماعية وقوانين العمل القائمة للتصدي للفقر وعدم المساواة والاستعباد الاجتماعي وأثاره على الجماعات والأفراد”.

شاهد أيضاً

مهرجان صندانس يمنح جائزة الرؤية الإبداعية للمخرجة الامازيغية صوفيا العلوي

أقيمت الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان صندانس السينمائي في الفترة الممتدة من 19 إلى 29 يناير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *