الملك يهنئ واحتفالات عارمة للمغاربة بعد التهام “أسود الأطلس” لـ “الماتادور الإسبانى”

هنأ صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعضاء المنتخب الوطني على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ريع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)، عقب انتصار أسود الأطلس في المقابلة التي جمعته بنظيره المنتخب الاسباني بركلات الترجيح.

وأعرب صاحب الجلالة في اتصال هاتفي مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، عن أحر التهاني للاعبين والطاقمين التقني والإداري الذين قدموا أفضل ما لديهم وبصموا على مسار رائع خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى.

وأشاد جلالة الملك بالأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا في مستوى طموحات وتطلعات الجمهور المغربي العريض الذي يشجعهم بالمغرب وفي قطر وفي جميع أنحاء العالم، داعيا إياهم إلى الحفاظ على نفس النهج في هذه المسابقة، ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العلم الوطني عاليا.

وعقب الإنجاز التاريخي وغير المسبوق للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بتأهله للدور الربع النهائي، ومباشرة بعد إعلان انتصار المنتخب الوطني من قبل الحكم الارجنتيني بعد هدف أشرف حكيمي ضمن سلسلة الضربات الترجيحية، وتأهل النخبة المغربية، حتى خرج المغاربة بعشرات الألاف في مختلف المدن والقرى المغربية للتعبير عن فرحها وسعادتها بهذا الإنجاز التاريخي الغير مسبوق لكرة القدم الوطنية .

وعاش المغاربة أجواء احتفالية عارمة استثنائية حتى وقت متأخر من صباح اليوم الأربعاء، معبرين عن سعادتهم بالانتصار المستحق الذي حققه أشبال المدرب وليد الركراكي على حساب نظيره الإسباني، ليضمن بذلك التأهل التاريخي للدور الربع من المونديال .

وغصت شوارع المدن المغربية بالسيارات والدراجات النارية والهوائية التي أطلقت العنان للمنبهات ، كما امتلأت الشوارع والأزقة ، خاصة وسط المدن، بالراجلين من مختلف الأعمار العاشقة لكرة القد والمخلدة لإنجاز المنتخب المغربي. كما غطى العلم المغربي الساحات والشوارع ومختلف الفضاءات في الأحياء والمجمعات السكنية.

وخرج الملك محمد السادس، إلى شوارع العاصمة الرباط، وشارك المغاربة احتفالاتهم بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس الذين تأهلوا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 لأول مرة في تاريخه.

ووثقت مقاطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، الملك محمد السادس وهو يلوّح بالعلم الوطني خلال جولته بالسيارة بين شوارع العاصمة الرباط.
وسجل أشرف حكيمي ركلة ترجيح ليرسل المغرب إلى ربع النهائي بعد الفوز 3-صفر على إسبانيا بركلات الترجيح، عقب نهاية المباراة بالتعادل دون أهداف في وقتها الأصلي والشوطين الإضافيين.

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *