المهرجان الدولي للسينما والبحر: توصيات بدعم الصحافة الجهوية

دعا المخرج والإعلامي المغربي، ادريس مبارك، وزارة الثقافة والاتصال لدعم الصحافة الجهوية من أجل الارتقاء بها إلى مصاف الصحافة الوطنية.

وقال مبارك، في ندوة حول الإعلام الجهوي في التجربة المصرية والمغربية بسيدي إفني، إن الإعلام الجهوي بالمغرب لا زال ضعيفا، بالرغم من تنزيل بعض مقتضيات مشروع الجهوية الموسعة.

ونبه رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية بالمهرجان الدولي للسينما والبحر، إلى أهمية الإعلام الجهوي في ترسيخ قيم الديمقراطية، ومواكبة ورش الجهوية المتقدمة الذي بدأه المغرب.

وأشار مبارك إلى توتر العلاقة بين الصحافة والإعلام بشكل عام والمسؤولين الجهويين والإقليميين، وقال إنهم يفضلون البقاء بعيدا عن الأضواء.

ومن جهته أشاد المصور والإعلامي المصري، عاطف سليمان بالتقدم الكبير الذي حققته الجمهورية المصرية على مستوى الإعلام الجهوي، “لدرجة أن لكل مدينة مصرية إذاعة وقناة تلفزية خاصة بها”.

وأضاف سليمان أن هذا الإعلام يعتمد في جل موارده على دعم الدولة المصرية، إضافة إلى عائدات الإشهار التي لا تمثل نسبة كبيرة من موارد المقاولة الإعلامية، على حد تعبيره.

وتأتي هذه الندوة في إطار فعاليات المهرجان الدولي للسينما والبحر، المنظم بكل من مدينتي ميرلفت وسيدي إفني على مدى أربعة أيام، من 4 إلى 7 أكتوبر 2018.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

مراكش تستضيف أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في إفريقيا

تمت المصادقة على ترشيح المغرب لاحتضان أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في إفريقيا، الثاني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *