المهرجان الدولي “مغرب الحكايات” الدورة 19

تشرف السيد محمد اليعقوبي والي صاحب الجلالة على جهة الرباط سلا القنيطرة وعامل عمالة الرباط والسيدة نجيمة طاي طاي غزالي مديرة مهرجان مغرب الحكايات بافتتاح الدورة التاسعة عشر من المهرجان الدولي مغرب الحكايات -بعد ان تعذر على وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد الحضور- كما تم اقامة سهرة فنية حكائية من الألف ليلة وليلة، امس يوم السبت 25 يونيو 2022 على الساعة 20:30 بشالة الرباط.

وأكد السيد محمد اليعقوبي على أهمية تنظيم هذه التظاهرات الثقافية بمدينة الرباط بعد أن اصبحت عاصمة الثقافة الافريقية، وبعد ان استقبلت المعرض الدولي للكتاب في دورته 27، وعبرت السيدة طاي طاي على أهمية هذه الدورة من مهرجان مغرب الحكايات، وسعادتها بتنظيمها بعد جمود الانشطة الثقافية الذي خلفته جائحة كورونا.

ويتضمن البرنامج العام للدورة 19 من المهرجان الدولي مغرب الحكايات، ببرنامج متنوع امتد من يوم الجمعة 24 يونيو والذي قدم الحلقة من 6 إلى 10 مساء.

ثم عرض كرنفال الشخصيات الخيالية  يوم السبت على الساعة 6 مساءً، وهو الذي تلاه حفل الافتتاح في شالة على الساعة 8 مساء، بينما تم تخصيص يوم الأحد 26 يونيو لورشات الحكاية بمركز التفتح الفني من 3 إلى 6 مساء والحلقة من 6 إلى 10 مساء.

ويوم الاثنين 27 يونيو سيتم افتتاح الحلقات العلمية بجامعة محمد الخامس على الساعة 10 صباحا، ثم ورشات الحكاية بمركز التفتح الفني من 3 إلى 6 مساء، والحلقة من 6 إلى 10 مساء.

ويوم 28 يونيو سيتم خلاله عرض الحلقات العلمية بجامعة محمد الخامس من الساعة 2:30 إلى 6 مساء، ورشات الحكاية بمركز التفتح الفني من 3 إلى 6 مساء، ثم تنشيط الحلقة من 6 إلى 10 مساء.

وسيتم تنظيم مقهى الحكاية يوم 29 يونيو وورشة تكوين المكونين، ويوم 30 يونيو سيخصص لحفل اختتام المهرجان الدولي مغرب الحكايات وذلك على الساعة 8:30 مساء بقاعة يا حنيني.

 

شاهد أيضاً

اعتذار إلى الشيطان

السيد إبليس تحية المجد والخلود أصالة عن نفسي الأمارة بالسوء، ونيابة عن كل من ظلموك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.