النسخة الثامنة من مسابقة “البيت الإفريقي”

أعلن “البيت الإفريقي” عن النسخة الثامنة من مسابقة القصص القصيرة القارية، وفتح باب المشاركة عن طريق إرسال أعمالهم قبل فاتح مارس سنة 2022. عبر التسجيل في منصة Mundo Arti للمنافسة، يجب على المتسابقين تنزيل وتعبئة وتوقيع طلب المشاركة الخاص بهم، وكذلك حفظ ملف PDF الذي تم إنشاؤه لإرفاقه بالمنصة مع قصصهم القصيرة ونسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الإبداع الأدبي والتفكير في قضايا إفريقيا، مع تقريبنا من القارة وإظهار حقائق بعيدة عن الصور النمطية التي ميزت المنطقة لفترة طويلة.

تمت برمجة تسليم ثلاث جوائز قدرها حوالي 750 و 375 و 225 يورو للمراكز الأول والثاني والثالث على التوالي، بالإضافة إلى الجوائز المالية الممنوحة، قد تتكلف Casa Africa بنشر الأعمال الخاصة بالمؤلفين الذين سيتم تصنيف نصوصهم بين المركزين الرابع والسادس.

وتم تحديد شروط الاشتراك في المسابقة، في عدم الفوز في الدورات السابقة، ويجوز لأي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا المشاركة، بحد أقصى تم تحديده في ثلاث قصص قصيرة لكل مؤلف، وأن تكون القصص أصيلة ولم يسبق نشرها، أو المشاركة بها في مناسيات أخرى.

من ناحية أخرى ، يمكن تقديم القصص الصغيرة باللغة الإسبانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو البرتغالية، بحد أقصى حدد في 1500 حرف (وليس كلمات)، بما في ذلك المسافات والعنوان.

سيتم تقييم الأعمال الواردة من قبل لجنة مكونة من خبراء أفارقة و إسبان ذوي مكانة مرموقة في الأدب الأفريقي.

شاهد أيضاً

“أزنزار” يطلق “افريكا فوت” لتشجيع شباب العالم القروي على ممارسة كرة القدم

أطلق عبد الله الصديق الملقب ب” أزنزار ” والمعروف بتشجيع فريق حسنية أكادير والمنتخب الوطني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.