النيابة العامة لدى استئنافية أكادير تحدث منصة إلكترونية خاصة بقضايا العنف المنزلي ضد المرأة

أحدثت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير منصة إلكترونية خاصة بقضايا العنف ضد المرأة، ولاسيما خلال فترة الحجر الصحي التي يجري سريانها في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر بلاغ صدر اليوم، الاثنين، عن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير أنه تم إحداث هذه المنصة ” https://khaliyacaagadirpmp.wixsite.com/khaliya  من أجل “تلقي الشكايات، والسهر على معالجتها بالفورية المطلوبة”.

وأوضح البلاغ أن إحداث هذه المنصة يأتي “تفعيلا للدوريات و المناشير الصادرة عن رئاسة النيابة العامة، آخرها الدورية عدد 20/س/رن ع  و تاريخ 30/04/2020، بخصوص الحماية القانونية و القضائية للنساء ضحايا العنف”.

كما يأتي إحداث المنصة” تفعيلا لدورية السيد رئيس النيابة العامة عدد 3 و تاريخ 23يناير 2020 حول احداث منصة للإستماع وللدعم و التوجيه “كلنا معك” ،وذلك من اجل الابلاغ  عن أي اعتداء بالعنف تتعرض له النساء و الفتيات عبر الرقم الهاتفي المجاني 8350 و تحويله للنيابة العامة و مصالح الشرطة القضائية المختصة لاتخاذ المتعين” .

وتندرج هذه المبادرة أيضا في إطار “السعي الدائم للنيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير الى الارتقاء بالعمل القضائي و تجويد الخدمات المقدمة للمرأة باعتبار ذلك حجر الزاوية و لركن الأساسي في مجال توفير الحماية للنساء ضحايا العنف، وتسهيل ولوجهن للعدالة، ونهوضا بالمهام التي أوكلت للخلايا و للجان المحلية و الجهوية من اجل تجويد الخدمات المقدمة الى هذه الفئة الهشة”.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه المبادرة تنسجم مع “التعبئة الشاملة لمحاصرة ظاهرة العنف ضد المرأة، والتحسيس بخطورة استعمال العنف ضد النساء خلال فترة الحجر الصحي، مع ضرورة تكريس الوعي الجماعي بما يكفل صيانة كرامة المرأة داخل المجتمع المغربي، وتوفير الحماية القانونية والقضائية لها .وضمانا لاستمرارية عمل خلايا التكفل بالنساء وآليات اشتغالها عن بعد، ومواكبتها خلال مرحلة البحث امام تعذر استقبال الضحايا و الاستماع اليهن في ظروف تحفظ كرامتهن بمقرات الخلية بسبب و باء جائحة كوفيد 19”.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *