الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تشارك في الدورة التاسعة والستين لاجتماع مكتب اللجنة التنفيذية للمرصد الأوروبي للسمعي البصري

شارك وفد عن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، يضم كلا من المدير العام، السيد بنعيسى عسلون، ونائب المدير العام، السيد عبد الجليل الحمومي، في الدورة التاسعة والستين لاجتماع مكتب اللجنة التنفيذية للمرصد الأوروبي للسمعي البصري، المنعقدة يوم 7 يونيو 2023، بمدينة لشبونة.

خلال هذا الاجتماع، انصبت المناقشات أساسا على مدى تقدم أشغال ورش تنفيذ خطة العمل، والاستراتيجية الخاصة بالمرصد على المدى المتوسط 2024 – 2028.

وقد تم تنظيم اجتماع اللجنة التنفيذية من طرف المرصد الأوروبي للسمعي البصري بشراكة مع المعهد البرتغالي لمهن السينما والسمعي البصري، وذلك في إطار تولي المقنن البرتغالي لرئاسة المرصد. كما ركز هذا الاجتماع على القطاع السينمائي الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بالتسيس المتزايد الذي شهده هذا القطاع، وتداعيات الجائحة، ومنصات البث ومستقبل سوق الأفلام بشكل عام.

جدير بالذكر أن الهيئة العليا قد انضمت، سنة 2013، بصفة العضوية الكاملة لهذا المرصد، الذي يعتبر مؤسسة تابعة لمجلس أوروبا، تعنى بإجراء دراسات مقارنة وتوفير قاعدة بيانات قانونية واقتصادية موثوق بها حول القطاع السمعي البصري الأوروبي. كما تولت الهيئة العليا رئاسة المرصد الأوروبي برسم سنة 2020، حيث تعد عضوا دائما بمكتبه.

شاهد أيضاً

أسني.. “مركز توسنا” يحتفي بالتلاميذ المتفوقين

احتفى “المركز الثقافي توسنا”، بشراكة مع “قصبة تماضوت” وجمعية “Eve Branson Foundation “و”جمعية توسنا” المسيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *