أخبار عاجلة

برلمانيتان هولنديتان تطالبان الملك محمد السادس بالتدخل لإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف”

رفعت النائبتان البرلمانيتان الهولنديتين، ليليان پلومن وكاتي پيري، ملتمس إلى العاهل المغربي، الملك محمد السادس تطالبان فيه بتدخله لإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي الذي عرفته منطقة الريف، بعد مقتل “السماك” محسين فكري قبل سنتين.

وطالبت النائبتان عن حزب العمل الهولندي، الملك محمد السادس بالتدخل من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ووضع حد “لألام ومعاناة أبائهم وأقربائهم وأصدقائهم”.

على حد تعبير الرسالة. وأشار المصدر ذاته إلى أن ” ترشيح ناصر الزفزافي لنيل جائزة ساخروف يستوجب تفاعلا من السلطات المغربية وحضوره في الاحتفال المزمع تنظيمه في ديسمبر المقبل، سيكون إشارة إيجابية للتعبير عن مدى رغبة المغرب عن احترام حقوق الإنسان المتعارف عليها عالميا”.

وأضافت ذات الرسالة الموجهة للعاهل المغربي والموقعة باسم النائبة بالبرلمان الأوروبي، كاتي پيري والعضو بالبرلمان الهولندي، ليليان پلومن، أن البرلمان الأوروبي رشح “الزفزافي لنيل جائزة ساخروف لحرية الفكر، وكان من بين المرشحين الثلاثة الأواخر لهذا العام، لكنه لا يزال في السجن، وبالتالي لا يمكن أن يكون حاضرا في الاحتفال الرسمي في 12 ديسمبر المقبل بمقر البرلمان الأوروبي”.

*منتصر إثري

شاهد أيضاً

حفل تقديم وتوقيع كتاب “المسرح ورشة مفتوحة”

تنظم جمعية أمزيان بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة بالناظور، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *