برنامج للحملات التحسيسية للوقاية من فيروس كرونا بالمؤسسات التعليمية بافران الأطلس الصغير

اعطت جمعية تمونت إفران الأطلس الصغير لبرنامج الحملات التحسيسية بالوسط المدرسي بتنظيم حملة وتحسيسية، للوقاية من أخطار فيروس كورونا بالمدرسة الجماعاتية إفران الأطلس الصغير يوم السبت المنصر، و قد شهد النشاط تغطية اعلامية من القناة الأمازيغية.

واستهدفت هذه الحملة اللقاء المباشر مع التلاميذ لشرح مخاطر فيروس كورونا المستجد، مع تقديم نصائح وإرشادات للتلاميذ حول الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامات الواقية، والتخلص منها دون الإضرار بالغير، والتقيد بالتباعد الجسدي، والحرص على استعمال المعقمات، وتنظيف اليدين بالماء والصابون بشكل منتظم ، والتقليل من التنقل والاختلاط بالناس.

وتم خلال هذه الحملة توزيع 1000 كمامة و100 معقم، و طاقم من مواد التعقيم و النظافة لفائدة أطر المؤسسة.

وتضمنت هذه الحملة التحسيسية وصلات خاصة بالعناية بالنظافة ومختلف الإجراءات الوقائية الأخرى المتمثلة في تعميم بعض المناشير التحسيسية بخصوص الفيروس، على التلاميذ قصد الوقاية منه.

واستهدفت هذه القافلة نشر الثقافة الصحية والنهوض بقيم التربية الصحية في صفوف التلاميذ، إيمانا بأن المؤسسة التعليمية هي المكان الأمثل للتوعية والتحسيس.

وتندرج هذه العملية في سياق حملة متواصلة تقوم بها جمعية تمونت إفران الأطلس الصغير بدعم و شراكة مع وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة و بتنسيق مع المديرية الاقليمية للتعليم، تستهدف التوعية والتحسيس بالتدابير الإحترازية والوقائية من وباء كوفيد 19.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *