بعد وزير التربية الوطنية.. البرلماني السعدي يوجه ملتمسا إلى وزير الداخلية باللغة الأمازيغية

وجه النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، لحسن السعدي، ملتمسا  باللغة الأمازيغية وبحرفها تيفيناغ إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

والتمس النائب البرلماني إحداث مركز قار للقرب لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية بمركز أولوز للتخفيف من معاناة الساكنة جراء التنقل نحو تارودانت لقضاء هذا الغرض وكذا تخفيف الضغط على مصالح الأمن الوطني بتارودانت.

وأوضح السعدي أن الملتمس الذي تقدم به للوزير باللغتين العربية والأمازيغية يأتي بعد توصله بمجموعة من الطلبات من المواطنين والمواطنات بالجماعات الترابية المجاورة لمركز أولوز قصد التدخل لدى المصالح المختصة من أجل إحداث المركز المذكور.

وقال البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية، إن ساكنة جماعات الفيض وتيسراس وأوزيوة وإداوكماض وتيكيدي وأهل تفنوت وتوبقال تضطر للتنقل لأزيد من 100 كلم صوب مدينة تارودانت من أجل تجديد بطاقة التعريف الوطنية، وهو ما يثقل كاهل ساكنة المناطق المذكورة التي يطغى عليها الفقر والهشاشة.

وفي وقت سابق، وجه البرلماني لحسن السعدي، سؤالا كتابياً إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، باللغتين الرسميتين؛ الأمازيغية والعربية.

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تحدث جائزتين جديدتين للأمازيغية

أعلن مهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل عن “إحداث جائزتين جديدتين ضمن جائزة المغرب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *