بني انصار: لقاء صحفي للتجمع العالمي الأمازيغي لكشف فحوى اجتماعه بمسؤولين أوروبيين حول حراك الريف


بعد التعقيد الذي شهده حراك الريف جراء استمرار الدولة المغربية في قمع ومنع الاحتجاجات السلمية، وإصرارها على إبقاء المئات من المواطنات والمواطنين رهن الإعتقال على خلفية ممارستهم لحقهم في الاحتجاج السلمي ضد سياسة التهميش والإقصاء والتمييز، بادر التجمع العالمي الأمازيغي إلى التوجه لمخاطبة المؤسسات والهيئات الدولية للضغط على الدولة المغربية من أجل احترام حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا.

وفي هذا الإطار وبعد لقاءاته بمسؤولين أوروبيين في العاصمة البلجيكية بروكسيل، قام رئيس التجمع العالمي الأمازيغي رشيد الراخا بالمبادرة بتنظيم لقاء مع مندوبين عن جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان الإسباني وذلك بالعاصمة مدريد حول قضية حراك الريف حضر فيها إلى جانب “الراخا” ممثلين عن الحركة الأمازيغية في إسبانيا.

يعلن التجمع العالمي الأمازيغي عن عزمه تنظيم لقاء صحفي في مدينة “بني انصار” بإقليم الناظور وذلك في مقهى باريس” قرب “ميناء بني نصار” يوم الخميس 13 يوليوز على الساعة السابعة مساءا، وذلك لإطلاع الرأي العام على تفاصيل اللقاءات التي عقدها التجمع العالمي الأمازيغي في إسبانيا وكذا قبل ذلك في العاصمة البلجيكية بروكسيل مع المسؤولين السياسيين الإسبان والأوروبيين حول حراك الريف.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *