أخبار عاجلة

“تاتايت” يفوز بالجائزة الكبرى ل”تافسوت” بتافراوت

أسدل الستار مساء السبت 27 أبريل الجاري، على الدورة الثالثة لمهرجان ” تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية” الذي امتدت فعالياته من 25 أبريل إلى 28 منه؛ ببلدة بتافروات، بتتويج الشريط “تاتايت” أو “الوسادة” الناطق بأمازيغية الأطلس المتوسط، لمخرجه حكيم القبابي، بالجائزة الكبرى للمهرجان.

ويعالج فيلم “الوسادة” ظاهرة الطمع وعدد من الظواهر الاجتماعية المستشرية في المجتمع المغربي. وعبر حكيم القبابي عن سعادته بتتويج فيلم بالجائزة الكبرى للمهرجان. معبراً عن شكره وامتنانه لإدارة المهرجان وللجنة التحكيم التي اختارت فيلمه. وقام المخرج بإهداء تتويجه للإعلامية الأمازيغية الراحلة “حادة عبو”.

فيما نال المخرج والممثل المسرحي، محمد الصغير جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “الحورية والخيل”. لمخرجه ابراهيم الشكيري. كما عادت جائزة أحسن دور نسائي للممثلة سناء بحاج؛ عن ذات الفيلم. وعادت جائزة أحسن سيناريو للفيلم الأمازيغي بالريف “الأيتام” للسيناريست بنعيسى المستيري من الناظور.

وعبرّ محمد الصغير هو الأخر بفوزه بجائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم؛ معتبراً أن تتويجه فخر ومسؤولية للمزيد من العطاء والإبداع في السينما والمسرح الأمازيغي والمغربي بصفة عامة.
وأهدى الصغير جائزته “لزوجته التي تقف بجانبه ولها الفضل فيما وصل إليه في حياته المهنية” وفق تعبيره

و حظيت في الأمسية الختامية للمهرجان؛ كل من الممثلة الأمازيغية المعروفة في الساحة الفنية الأمازيغية من خلال مشاركتها في العشرات من الأفلام الأمازيغية ولعبت دور البطولة في الكثير منها؛ فاطمة جوطان؛ وقيدوم المسرحيين الأمازيغ بالناظور؛  فاروق أزنابط؛ والمخرج الأمازيغي الجزائري؛ يونس بوداود، بتكريم من إدارة المهرجان.

واختتمت مجموعة “إسلان” الأمسية الختامية لمهرجان “تافسوت” بإحياء سهرة فنية في ساحة محمد السادس وسط مدينة تافروات.

تافراوت: منتصر إثري

شاهد أيضاً

تأسيس لجنة أصدقاء الحقوقي ادريس السدراوي

بعد التطورات الأخيرة التي عرفها ملفتوص الناشط الحقوقي  ادريس السدراوي، الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *