تافراوت.. “ضيوف مهرجان تافسوت” في ضيافة “أيت منصور” و “تارسواط”

في إطار الزيارات الاستكشافية التي دأبت جمعية “أناروز للتنمية والتواصل الثقافي” على تنظيمها للقرى المجاورة لمدينة تافروات، كان لضيوف فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية”، من فنّانين ومُخرجين وفعاليات مدنية، موعد مع زيارة كلا من واحة آيت منصور و جماعة تارسواط.

ونظمت الجمعية المشرفة على المهرجان المُنظم تحت شعار “أدرار والسينما” صباح يومه الجمعة 07 يوليوز، زيّارة سياحية إلى واحة أيت منصور، حيث كان في استقبال “ضيوف تافسوت” أعضاء من الجمعية المحلية “جمعية أيت منصور للتنمية والثقافة” التي تعد من أقدم الجمعيات التي تأسست في المنطقة. إذ قدم أعضاء من الجمعية نُبدة عن الأعمال الجمعوية التي قامت وتقوم بها، بالإضافة إلى مأدبة غذاء على شرف الضيوف.

وفي الفترة المسائية من اليوم الثالث من المهرجان، انتقل “ضيوف المهرجان” إلى جماعة تارسواط، حيث تابعوا الفيلم الأمازيغي “ميثاق” المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان والذي يحكي “قصة الزوجين “عسو” و”خديجة” اللذين يقطنان في بيت صغير بإحدى القرى، حيث يعيشان مشاكل أسرية، لكن سرعان ما تتحول إلى مشكل حقيقي تدفع “عسو” إلى تطليق زوجته بالثلاث (شفهيا)، وهو ما جعلها تكون محرمة عليه، إلا بعد زواجها من رجل آخر حسب ما تقتضيه الشريعة الإسلامية”.

كما كان للفنانين والمُخرجين لقاء مع “ماستر كلاص” من تأطير حميد أمتدي الذي تطرق في نقاشه مع الضيوف إلى صناعة “المحتوى الأمازيغي” وتقمصه لشخصيات مختلفة، كما تحدث عن دور المحتوى الأمازيغي الهادف في استقطاب الجمهور ومتابعته واستحسانه.

لتختتم فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية بفقرة موسيقية وعرض مجموعة من الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، إضافة إلى فيلم “بيل او فاص” لمخرجه حميد زيان بساحة محمد السادس وسط مدينة تافراوت.

تافراوت/ منتصر إثري

رابط الصور:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02RBL2xpbNFX5ogRNAytBJTzLhnwD2rSfrKogXGEthZxvkfmVFzq1LnYp2WtGs6YK3l&id=100064778946496&mibextid=Nif5oz

شاهد أيضاً

المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان أحمد شوقي بنيوب في ذمة الله

انتقل إلى عفو الله، يوم أمس الثلاثاء، السيد أحمد شوقي بنيوب، المندوب الوزاري المكلف بحقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *