تجديد مكتب الجمعية الجهوية لمدرسات و مدرسي اللغة الأمازيغية فاس-مكناس

عقدت الجمعية الجهوية لأستاذات وأساتذة اللغة الأمازيغية فاس مكناس جمعا عاما، من أجل تجديد أعضاء مجلس المكتب المسير للجمعية بعد انتهاء مدة صلاحيته.

و ترأس هذا الاجتماع رئيس الجمعية ، بحضور  اعضاء المكتب والمنخرطين، “موجها تحية تربوية و رحب  بالحضور الكريم ووجه باقة من الشكر الجزيل لجميع أعضاء المكتب السابق لما قدموه من تضحيات لصالح الجمعية ولكل من ساهم في دعم الجمعية لتحقيق اهدافها  و الغابات المسطرة في القانون الاساسي”. وفق ما جاء في بلاغ الجمعية.

وبعد ذلك تم الإنتقال الى دراسة ومناقشة النقط المدرجة في جدول الأعمال، وهي كالتالي:
– مناقشة التقريرين المالي والأدبي والمصادقة عليهما
– ادخال تعديلات على القانون الأساسي للجمعية.
– تجديد أعضاء مكتب الجمعية.

 وبعد اتخاذ قرارات بشان النقط المدرجة في جدول الأعمال، يضيف ذات المصدر؛  انتقل الجمع العام الى تجديد مكتب الجمعية، حيث اسفرت عملية الإنتخاب الى التشكيلة التالية:
1. الرئيـــــــــس: زايد بوسع
2. نائبــــه : هشام السعيد
3. الكاتب العــام : براهيم منصوب
4. نائبــــــــــــه : سعيد خوي
5. أمينة المـــال: مينة محجان
6. نائبـــــــــــها : عصام خرشوف
7. مستشــــــارون:
ـ  خالد بن عدي
ـ سعيد الغازي
ـ داود ايت يعقوب
ـ مليكة أعضوش
ـ حسن أيت عيسى
ـ رشيد بيجا
ـ يوسف أباها
ـ لحسن اوحسو
ـ لحسن اوحدو

وبعد الإعلان عن نتائج التصويت، تم فتح باب المناقشة حيث أكدت مجمل المداخلات على أهمية العمل الجمعوي في الوقت الراهن، كما تم إغناء اللقاء بجملة من الإقتراحات والملاحظات من طرف الحاضرين والمشاركين والتي انصبت كلها في تحقيق الأهداف المنشودة .

بدوره ألقى الرئيس الجديد كلمة شرح فيها للحاضرين السبل والمهام التي ستسلكها الجمعية في الفترة القادمة ملحا على استحضار الاهداف التي تندرج ضمن رؤية شمولية تشكل قوام مشروعنا الجمعوي ونهج تشاركي يضمن انخراط جميع الفعاليات في إطار مسلسل العمل التنموي ووفق خطة عمل ترتكز على مبادئ حسن التسيير والشفافية.

وتدخل أيضا الكاتب العام  الذي اشار الى ضرورة تفعيل اللجان الدائمة ودعمها لكي تؤدي دورها في البحث عن الشركاء الجدد من مجتمع مدني ومنظمات وهيئات عمومية حتى تتمكن جمعيتنا من الاستفادة من برامجها المتمثلة في الدفع بعجلة اللغة الأمازيغية إلى الأمام.

شاهد أيضاً

صدور العدد الجديد 248 من جريدة العالم الامازيغي

صدر العددالجديد 248 من جريدة العالم الأمازيغي، والذي تناول في ملف هذا العدد موضوع الانتخابات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *