تحضيرات لإنجاح تخليد الذكرى الثانية لاستشهاد “الأسد” عمر خالق

استجابة لتخليد الذكرى الثانية لمقتل الشهيد عمر خالق “إزم”، بمسقط رأسه “صاغرو”، يوم السبت، 27 يناير 2018، الذي تنظمه التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية، عرفت قرية إكنيون يوم الجمعة، 26 يناير 2018، تحضيرات لاستقبال القادمين من جميع مناطق المغرب للمشاركة في حدث التخليد.

ورغم بعد المسافة وقلة الإمكانيات المادية، حجت كل الذوات المناضلة الحرة إلى إكنيون “صاغرو” يوم الجمعة 26 يناير 2018، لبداية التحضير لكل ما يتعلق بنجاح تخليد الذكرى الثانية لاستشهاد الأسد عمر خالق، حيث تم ترميم قبر الشهيد وتجهيز اللوجستيك الكافي للوقوف عند هذه المحطة التي تشكل ذاكرة جماعية لإيمازيغن عامة.

وفي تصريح لأحد مناضلي الحركة الثقافية الأمازيغية لجريدة ” العالم الأمازيغي”، أوضح أن المسؤولية الملقاة على عاتق كل أمازيغي تفرض علينا الالتحام لتجديد العهد والوفاء لدماء الشهيد، والتي سالت في سبيل القضية المحورية لكافة ايمازيغن”.

وأضاف ذات المتحدث أن الأمازيغية كما عرفها أجدادنا هي التضحية في سبيل الحرية والوجود الإنساني،”فأنت أمازيغي/ة بقدر تضحيتك في سبيل قضيتها العادلة والمشروعة. وهذا ما جسده الإبن البار للقضية الأمازيغية عمر خالق و لازال كل المناضلين على نهجه سائرون ومستمرون”.

يشار أن التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية، دعت الجموع الأمازيغية لتخليد الذكرى الثانية لاستشهاد عمر خالق بقريته إكنيون، يوم السبت 27 يناير 2018، وفق برنامج تتخلله زيارة ميدانية لقبر الشهيد، مع ورشة رسم خاصة بالأطفال، ليليه مهرجان خطابي للجموع الأمازيغية، ليختتم التخليد بتنظيم قافلة من قرية إكنيون بإتجاه معتصمي ألبان بقرية إميضر.

إكنيون: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

التجمع العالمي الأمازيغي يناقش الأمازيغية في السفارة البلجيكية بالرباط

استقبلت المستشارة، بالسفارة البلجيكية بالعاصمة الرباط، كاثرين رايمايكيرس، مساء الثلاثاء 02 مارس الجاري، وفدا عن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *