تخفيضات وامتيازات تفضيلية لفائدة الفنانين الحاملين للبطاقة المهنية

وقعت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) والمكتب الوطني للسكك الحديدية، أمس الثلاثاء، 19 مارس 2019، بالرباط، اتفاقية شراكة تروم توسيع وتنويع خدمات النقل السككي لفائدة الفنانين الحاملين للبطاقة المهنية وكذا حاملي البطاقة المهنية لتقنيي وإداريي المهن الفنية، وذلك “لتحسين أوضاع الفنانين وإعادة الاعتبار لهم”.

وأكد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، خلال حفل التوقيع على الاتفاقية، أن هذه الشراكة تأتي في إطار تنزيل الوزارة لمخططها العملي والتنفيذي وتسريع تنزيل البنود والمقتضيات المتضمنة في القوانين والمراسيم المتعلقة بشريحة الفنانين والمبدعين، خاصة الشق المرتبط بالخدمات الاجتماعية.

وبموجب هذه الاتفاقية يمنح المكتب الوطني للسكك الحديدية حاملي البطاقة المهنية للفنان، وحاملي البطاقة الإدارية والتقنية للمهن الفنية بطاقات سير بأثمنة تفضيلية تخول لهم مجانية التنقل بالدرجة الثانية على متن قطارات الخط (ذات أو بدون الحجز المسبق) والقطارات المكوكية وتخفيض نسبته 50 % عند امتطاء القطار فائق السرعة “البراق” في محور الدار البيضاء المسافرون- طنجة.

كما تخول هذه الاتفاقية في أحد بنودها، لحاملي البطاقة المهنية للفنان، وحاملي البطاقة الإدارية والتقنية للمهن الفنية، تخفيضات تفضيلية في سعر التذاكر للسفر على متن قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية تخفيضات تفضيلية على ثمن بطاقات الانخراط للسفر على متن القطارات المكوكية على محور الدار البيضاء- الرباط- القنيطرة.

علاوة على ذلك تستفيد الفئات السالفة الذكر من تخفيض بنسبة %30 على ثمن التذكرة العمومية المتوفر في وقت الحجز بالدرجتين الأولى والثانية على متن جميع القطارات فائقة السرعة “البراق” ذات الحجز المسبق وجميع قطارات الخط بما فيها القطارات ذات الحجز المسبق، بالإضافة إلى القطارات المكوكية باستثناء القطارات التي تسير خلال فترات الذروة بالنسبة لمحور الدار البيضاء-الرباط-القنيطرة.

أكد الوزير الوصي على القطاع على أن الوزارة تعمل بتنسيق مع عدد من القطاعات الحكومية لتوقيع اتفاقيات شراكة تهدف إلى توفير الحماية الصحية والاجتماعية للفنانين، وذلك “التزاما بالسياسة العمومية الهادفة إلى تطوير مجالات الثقافة والفنون”.

شاهد أيضاً

أسني.. “مركز توسنا” يحتفي بالتلاميذ المتفوقين

احتفى “المركز الثقافي توسنا”، بشراكة مع “قصبة تماضوت” وجمعية “Eve Branson Foundation “و”جمعية توسنا” المسيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *