تكريم الأمازيغي شفيق في المعرض الدولي للكتاب

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان عزمه على تكريم المناضل والمفكر الأمازيغي، العميد السابق للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، محمد شفيق، وذلك يوم 13 فبراير 2018 على الساعة 18:30 برواقه بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

وأضاف بلاغ صدر عن المجلس أن هذا التكريم يأتي في إطار فقرات تكريم شخصيات ساهمت في النهوض بحقوق الإنسان في المغرب وفي العالم،  وتشمل اللائحة كلا من نجاة مجيد، وهاني مجلي، والمحجوب الهيبة، وألبير ساسون، ولبولفار، وغيرهم من الشخصيات والجمعيات.

ويشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، للمرة السابعة على التوالي، في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي
سينظم هذه السنة من 8 إلى 18 فبراير المقبل بالدار البيضاء، برواق يخصصه للاحتفاء بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وسيخصص المجلس، حسب البلاغ، جل أنشطة هذا الرواق لاحتفاء العالم بالذكرى السبعين لهذا النص المؤسس للقانون الدولي لحقوق الإنسان طيلة السنة الجارية (ابتداء من اليوم العالمي لحقوق الإنسان -10 دجنبر 2017)، من خلال تنظيم مجموعة من التظاهرات المتنوعة من طرف عدة جهات، من بينها الحكومات والجمعيات وآليات الأمم المتحدة ووكالاتها.
ويتوخى المجلس من خلال مشاركته في الدورة 24 لمعرض البيضاء للكتاب، التي تأتي تحت شعار ”جميعا من أجل حقوق الإنسان”، النهوض بالقيم الكونية المتعلقة بالمساواة، والعدل، والكرامة الإنسانية ومحاربة التمييز التي ينادي بها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهي قيم ظلت تحافظ على راهنتيها منذ اعتماد الإعلان سنة 1948، مما يؤكد ضرورة الاستمرار في الدفاع عنها والنهوض بها والمسؤولية المشتركة عن ذلك.

شاهد أيضاً

مليلية تزيل تمثال فرانكو بعد 43 عاما من تشييده

أمرت الحكومة المحلية لمدينة مليلية التي تتشكل من CPM  و PSOE و CS باقتلاع آخر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *