أخبار عاجلة

تيزنيت تحتضن النسخة الأولى من مهرجان المسرح والفنون الدرامية

تحتضن مدينة تزنيت، ابتداء من 25 مارس الجاري، وإلى غاية 29 منه، “النسخة الأولى من مهرجان تيزنيت للمسرح والفنون الدرامية”.

 

وينظم المهرجان الذي سيقام بمدن تيزنيت، تفراوت، أكلو، وأربعاء الساحل، بشراكة بين جمعية “تسوتين” للإبداع الفني ووزارة الثقافة وبدعم من جهة سوس-ماسة والمجلس الجماعي والمجلس الإقليمي لمدينة تيزنيت وبعض الفعاليات الاقتصادية والمدنية، وبتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني.

وحسب بلاغ للجمعية توصلت “العالم الأمازيغي” بنسخة منه، يأتي هذا المهرجان الذي تتوزع برمجته على عدة فضاءات بالإقليم استجابة لتنمية الدينامية الثقافية وتثمين السلاسل الثقافية المحلية في جعله فرصة لتنشيط الحياة المسرحية في المدينة التي كانت لعقود خلت إحدى معاقل الفن المسرحي في المغرب وهو ما دفع بأن تكون هناك أولوية ولادة  مهرجان  مسرحي متخصص و قريب من عشاق الخشبة

و من جهة أخرى يسعى المنظمون، حسب البلاغ، إلى التركيز على البعد العملي والتدريبي من خلال تنظيم ورشات نظرية وتطبيقية في مجالات متنوعة لفائدة الشباب والمهنين، إضافة إلى تنظيم موائد مستديرة وندوات ولقاءات للتواصل بين الفنانين المسرحين وجمهور المسرح.

وأضاف البلاغ أن إدارة المهرجان برمجت عدة تكريمات لوجوه مسرحية أعطت الكثير للساحة الفنية، “كما سيستضيف المهرجان فنانين مرموقين في الساحة المسرحية المغربية”.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

 

شاهد أيضاً

إحراق مدرسة لأبناء الرحل بإقليم الرشيدية

أقدم مجهولون على إضرام النار، ليل الأحد-الاثنين، في مدرسة متنقلة لتعليم أبناء الرحل بمنطقة تداوت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *