أخبار عاجلة

تيزنيت.. مؤسسات تعليمية تستفيد من توزيع الدعم المدرسي

عرف الموسم الدراسي الجديد بمدينة تيزنيت الذي أعطيت انطلاقته الفعلية يوم فاتح أكتوبر 2021 ، نشاطا سنويا يؤطره انخراط جماعة تيزنيت في ميثاق المدينة المربية، تمثل في توزيع الدعم المدرسي للموسم الدراسي الجاري يوم خامس أكتوبر 2021.

وقد عمت هذه الاستفادة التي اشرف عليها عبد الله غازي ، رئيس جماعة تيزنيت وأعضاء المجلس الجماعي، مختلف أصناف المؤسسات التعليمية بالمدينة حيث وزعت علي التلاميذ مختلف الأدوات المدرسية من حقائب مدرسية و كتب ودفاتر ومستلزمات المقلمة تشمل أقلام  وملونات وأدوات هندسية.

و تروم هذه العملية إلى تغطية الحاجيات الضرورية للتلاميذ من ذوي الأسر الهشة والضعيفة ماديا .

وأهم ما ميز الموسم الدراسي الحالي، كونه وسع من قاعدة إشراك فئات اجتماعية أخرى لتشمل أبناء أعوان جماعة تيزنيت المنتمين إلى أعوان البستنة والمناطق الخضراء فضلا عن أعوان  المركز التقني الجماعي .

وقد عمل مكتب التربية والتكوين  التابع لمصلحة الشؤون الرياضية والثقافية بالجماعة  على  تتبع وضبط أبناء الفئات المستهدفة من أعوان الجماعة ( مكتب المناطق الخضراء و المركز التقني الجماعي ) حيث تولى حصر  لائحة المستفيدين في ثمانون مستفيدا (80)  وزعت عليهم مائة وأربعون حصة تتكون كل حصة من دفاتر مختلفة الأحجام   ومستلزمات المقلمة من أقلام  وملونات  وأدوات هندسية …

شاهد أيضاً

أسئلة قانونية مشروعة حول بلاغ الحكومة بشأن الزامية الادلاء بجوائز التلقيح للولوج للمرافق العمومية والخاصة

حسب مقتضيات المادة 3 من مرسوم قانون رقم 292-20-2الصادر بتاريخ 23مارس 2020 والمتعلق بين احكام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *