أخبار عاجلة

“تيفاوين” عنوان ألبوم لأناشيد الأطفال باللغة الأمازيغية من إصدار جمعية أكرض أوفقير للتنمية والتعاون

ANACHIDتعلن جمعية أكرض أوفقير للتنمية والتعاون أنها أصدرت ألبوما لأناشيد الأطفال باللغة الأمازيغية بعنوان “تيفاوين”، وتم إنتاج هذا العمل الفني التربوي بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

يتضمن هذا الألبوم ثمانية (8) أناشيد بالعناوين التالية: تيفاوين؛ تمازيرت إينو؛ إيمالاس؛ تيهيا؛ يان د يان؛ تينمل؛ إيمي؛ أتبير د تيميلا. وهي من كلمات وألحان وتوزيع موسيقي للفنان محمد أبورات (أوسيم)، وأداء “هند أسمن” و”فاطمة الزهراء أسمن” بمشاركة مجموعة من أطفال الجمعية، وقام بالتنسيق والإشراف على إنجاز هذا العمل الهاشم أمسكوري الأمين العام للجمعية ومدير ملتقى أكرض للطفولة والشباب.

 ويأتي إنتاج هذا الشريط، تتويجا لملتقى أكرض للطفولة والشباب الذي دأبت الجمعية على تنظيمه سنويا، ويتضمن أنشطة ثقافية، تربوية، تكوينية وفنية، في إطار سعيها إلى إنعاش البعد الثقافي والتربوي وخصوصا الموجه للأطفال والشباب في العالم القروي، وأيضا في إطار اهتمامها بتنمية الثقافة الأمازيغية والنهوض بها وإشعاعها، بالإضافة إلى المساهمة في سد الفراغ القائم على مستوى الأناشيد التربوية باللغة الأمازيغية.

وسيتم تقديم وتوقيع هذا الشريط في حفل خاص، في إطار أنشطة الدورة المقبلة لملتقى أكرض للطفولة والشباب التي سيعلن عن موعدها لاحقا.

رئيس الجمعيـة

لحسن الفقير

شاهد أيضاً

“اݣراو انامور” يسلط الضوء على موقع ايليغ ومجاله

يسلط المقهى الثقافي الادبي اݣورا بفضاء “اݣراو انامور” بتيزنيت، يوم السبت 19 يونيو، الضوء على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *