“جبهة العمل الأمازيغي” تستنكر عرض “فتح الأندلس” في القناة “الأولى” وتقول ” المسلسل أمعن في تحريف تاريخ الأمة المغربية”

استنكرت “جبهة العمل الامازيغي” لجهة درعة تافيلالت، عرض مسلسل “فتح الأندلس” الذي “يزور حقائق تاريخ بلادنا بطريقة سمجة في قناة رسمية” وفق بيانها. وقالت :” المسلسل أمعن في تحريف تاريخ الأمة المغربية، ويضرب بالأساس في العمق الأمازيغي للهوية المغربية”.

وطالبت “الجبهة” بوقف “هذه الممارسات التي تكرس أدلجة و تزوير التاريخ و تتطاول على الحقائق التاريخية لبلادنا”. وتأمل في أن “يتحمل القطاع الفني ببلادنا مسؤوليته التاريخية، عبر إبداع عرض فني هادف يحقق ما نأمل منه في إيصال التاريخ الحقيقي للمغاربة، قطعا للطريق على كل من سولت له نفسه السطو على تاريخ أمتنا و تراثها الزاخر.”

ونوهت “الجبهة” في بيانها بما وصفته :الخطوات النضالية التي يقوم بها المناضلون الشرفاء من أجل التصدي لهذه المهزلة الإعلامية، ومنهم من لجأ إلى القضاء الاستعجالي بتقديم دعوى أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون للمطالبة بوقف عرض هذا المسلسل المتضمن لعدة مغالطات تاريخية و محتوى لا ينسجم مع ثوابت التاريخ العريق لبلدنا.”

في سياق آخر، أشادت “جبهة العمل الامازيغي” لجهة درعة تافيلالت، بما قالت عنه “الخطوة الإيجابية التي اتخذتها رئاسة مجلس النواب لتفعيل اللغة الأمازيغية داخل قبة البرلمان والمتعلقة بالترجمة الفورية لجلسات مجلس النواب من والى اللغتين الأمازيغية والعربية”.

وتأمل “الجبهة الأمازيغية” أن ” تسير على ذات النهج كل القطاعات الحكومية، إحقاقًا لمبدأ العدالة اللغوية، و تحصينا للذات المغربية من كل موجات الإستيلاب الهوياتي التي تستهدف الأمة المغربية.”

شاهد أيضاً

تقديم و توقيع کتابای الدكتور أمحمد الشقر

سيتم تنظيم حفل تقديم و توقيع کتابای الدكتور أمحمد الشقر، وهما رواية منفي موغادور وGertrude …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *